Type to search

تكنولوجيا رئيسي

تطبيق واتساب يحل مشكلة المحادثات الجماعية للأبد.. تفاصيل

نزار البرديني
Share
تطبيق واتساب

لا شك أن واحدة من أكبر المشكلات في التي تواجه المستخدمون في تطبيق واتساب هي أنه لا يسمح بتجاهل جهة اتصال أو مجموعة بشكل دائم، وبدلاً من ذلك، يقوم التطبيق فقط بكتم صوت المحادثة لمدة ثماني ساعات أو أسبوع أو سنة.

وأوضح فريق (WABetaInfo) بعض الأدلة التي تشير إلى أن فريق واتساب يعمل على إمكانية إتاحة القدرة للمستخدم على كتم جهات الاتصال والمجموعات بصورة دائمة، وتشير لقطة الشاشة إلى أن خيار (دائمًا) سيكون بدلًا من خيار (عام واحد) عند تجاهل الإشعارات.

يشار أن هذه ستكون إضافة مرحب بها من قبل جميع مستخدمي تطبيق واتساب الشهير، فجميعًا يتجاهل الإشعارات من كل مجموعة بسبب العدد الهائل من الرسائل التي تنبثق عنها، إلا أن خيار كتم الإشعارات بشكل دائم يعتبر وكأنه علاج رائع لموضوع كتم الأصوات.

تجدر الإشارة إلا أنه لا يوجد موعد دقيق أو جدول زمني لوصول هذا التعديل إلى مستخدمي التطبيق بشكل عام، كما ولا يظهر التعديل أيضًا في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق واتساب، ولكن سيتم الإعلام بمجرد دفع التغيير إلى الأجهزة.

يلفت أن هذا التعديل الذي كشف عنه فريق (WABetaInfo) يأتي بعد بضعة أيام من ظهور ميزة دعم الأجهزة المتعددة في تطبيق واتساب لنظام أندرويد، حيث سيتم القيام بدمجه ضمن قسم الأجهزة المرتبطة في الإعدادات.

وبحسب ما ذكر موقع (WABetaInfo)، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب، فإن الإصدار التجريبي 2.20.196.8 لنظام أندرويد يبين أنه سيتم دمج ميزة الأجهزة المتعددة في علامة تبويب الإعدادات. وعندما يتم الوصول إلى القائمة ذات النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى من الصفحة الرئيسية، سيظهر خيار الأجهزة المرتبطة الجديد من بين خيارات أخرى.

ومن شأن النقر على هذا الخيار أن يؤدي إلى نقل المستخدم إلى صفحة أخرى تصف باختصار الميزات، وتعرض قائمة بالأجهزة المتصلة. كما ويحتاج المستخدمون بهدف توصيل جهاز جديد للنقر فوق خيار ربط جهاز جديد في الإعدادات، مع توفر الجهاز الإضافي ورمز التحقق الذي يصل إلى الرقم من أجل تسجيل الدخول من خلال جهاز آخر.

الجدير بالذكر أن الشائعات تشير أيضًا إلى أن منصة واتساب قد تتضمن عملية التحقق داخل التطبيق، بيد أنه لم يتم تأكيد هذه الميزة بعد.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *