Type to search

رئيسي رياضة

تصفيفات يورو 2020.. بالفيديو: رونالدو يسجّل هدفًا عالميًا وجيرو يضمن التأهل لفرنسا

عبد المالك
Share
رونالدو

لشبونة – الشرق الإخباري | سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا عالميًا لمنتخب بلاده في شباك لوكمسبورغ، فيما جلب المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو انتصارًا هامًا لبلاده، وذلك ضمن منافسات المنتخبين في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم العام المقبل.

وفي المباراة الأولى، حقق المنتخب البرتغالي، حامل اللقب الأوروبي، فوزرًا ساحقًا بثلاثية نظيفة على ضيفه لوكسمبورج في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة ليورو 2020 على ملعب خوسيه ألفالادي في العاصمة لشبونة البرتغالية.

وقد افتتح نجم مانشستر سيتي برناردو سيلفا أهداف البرتغال بالدقيقة 16، ثم أضاف نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو الهدف الثاني بالدقيقة 65، فيما اختتم نجم فالنسيا جونزالو جويديس ثلاثية البرتغال في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني من المجموعة الثانية، من 5 مباريات، بينما تجمد منتخب لوكسمبورج في المركز الرابع برصيد عند 4 نقاط فقط.

وبعيدًا عن هدف رونالدو الراقي، منح مهاجم تشيلسي أوليفييه جيرو منتخب بلاده انتصارًا خارج الديار أمام مضيفه أيسلندا؛ ما قرّب فرنسا من التأهّل لنهائيات البطولة الأوروبية المقرر إقامتها الصيف المقبل.

وسجّل جيرو هدف الفوز الثمين للمنتخب الفرنسي من ركلة جزاء نفّذها بنجاح في الشوط الثاني من المباراة التي غاب عنها العديد من لاعبي “الديوك” بفعل الإصابات المختلفة، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين فرنسا وتركيا يوم الاثنين المقبل.

وبهذا الفوز، احتلّت فرنسا المركز الثاني من المجموعة الثامنة متأخّرة بنقطتين عن منتخب تركيا المتصدّر الذي حقق فوزًا قاتلًا في الدقائق الأخيرة على ألبانيا بنتيجة 1-0، وبات يمتلك 18 نقطة.

وستجمع مباراة قمّة بين المنتخب التركي ونظيره الفرنسي يوم الاثنين المقبل على ملعب فرنسا الدولي؛ في مباراة ستحسم في الغالب حقيقة من سيظفر بالمركز الأوّل من المجموعة الثامنة.

وضمن التصفيات ذاتها، تجرّع المنتخب الإنجليزي أول هزيمة له خلال عشر سنوات في مشاركته بتصفيات البطولة المؤهّلة لنهائيات الأمم الأوروبية بعدما خسر خارج دياره أمام التشيك بنتيجة 2-1.

وحقق لاعبو التشيك الانتصار المستحق بعدما لعبوا بحماس وتصميم أمام لاعبي المنتخب الإنجليزي الذين ظهروا ثقيلين في أسوا مباراة قدّمها المنتخب منذ تولّي تولى المدرب غاريث ساوثغيت المسؤولية.

اقرأ أيضًا | 

بالفيديو: بغياب أهمّ نجومها.. الأرجنتين تفرض التعادل الإيجابي على ألمانيا

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *