Type to search

رئيسي رياضة

تشافي يكشف عن فريقه الفني حال توليه تدريب برشلونة

نزار البرديني
Share
تشافي

الدوحة – الشرق الإخباري | كشف تشافي هيرنانديز، النجم السابق لفريق برشلونة الإسباني السابق والمدرب الحالي لنادي السد القطري، عن اختياراته للفريق الفني الذي سيكون إلى جانبه حال توليه بشكل رسمي تدريب الفريق الكتالوني.

وأكّد تشافي، خلال حديثه لصحيفة “لا فانغارديا” الإسبانية، الأنباء التي تحدّثت عن رغبته في العودة إلى نادي برشلونة من أجل تولّي القيادة الفنّية للفريق الكتالوني، غير أنّه كشف عن عدّة شروط وضعها للقبول بتولّي هذا المنصب.

وقال النجم الإسباني البالغ من العمر 40 عامًا للصحيفة “بالنسبة لي، الأمر واضح جدا؛ أريد العودة إلى برشلونة وأنا متحمس جدا لذلك. قبل بضع سنوات، كانت لدي مسيرة محترمة مع النادي، ولكنني الآن مدرب، وأعرف أنه يمكنني أن أقدم بعض الأشياء إلى اللاعبين”.

وذكر أنّه قد أوضح لمسؤولي نادي برشلونة أنّه سيبدأ مشروعه في الفريق الكتالوني “من الصفر، وأريد أن أكون أنا من يتّخذ القرارات” الفنّية الخاصة بالفريق.

ولفت تشافي، الذي دافع عن ألوان نادي برشلونة في الفترة ما بين 1998 و2015، إلى أنّه لم يكن منزعجًا من الكشف عن المفاوضات التي جمعت بينه وبين إدارة برشلونة من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق الكتالوني في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال النجم الإسباني “ليست لدي مشكلة؛ أنا لا أختبئ، ولا أتراجع. أود فقط أن أعمل مع أشخاص أثق بهم، ولديهم ولاء، وأشخاص أكفاء. لا يمكن أن تكون هناك أجواء سلبية حول غرف الملابس”.

وكشف تشافي في حديثه للصحيفة الإسبانية عن تشكيلة جهازه الفني في حال ما تولّى بشكل رسمي تدريب برشلونة، قائلًا “نتحدث عن كارليس بويول الذي كان قائدا لبرشلونة، وجوردي كرويف الذي يعد مفاوضا جيدا جدا، ويملك خبرة كبيرة من الناحية الفنية”.

وأكّد أنّ عودة المهاجم الدولي البرازيلي نيمار -الذي فشل برشلونة في استعادة خدماته الصيف الماضي من باريس سان جرمان الفرنسي– ستكون “إضافة مذهلة” للفريق الكتالوني.

يشار إلى أنّ المدير الرياضي لنادي برشلونة إريك أبيدال والمدير العام أوسكار غراو قد اجتمعا مطلع العام الجاري مع تشافي في العاصمة القطرية الدوحة، وعرضا عليه تحقيق حلمه بتدريب النادي الكتالوني خلفًا للمدرب المقال إرنستو فالفيردي، لكن المدرب الحالي لنادي السد القطري رفض العرض المقدّم له من إدارة برشلونة بعدما أخذ بعض الوقت لدراسته.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *