يشار أن الظهير الأيسر وصاحب الـ 24 عاما كان قد شارك في 46 مباراة مع أولمبياكوس في جميع المسابقات الموسم الماضي حيث توج الفريق بلقبه 45 للدوري اليوناني الممتاز.

من جهته لم يعلن ليفربول عن كافة التفاصيل المالية للصفقة ، غير أن وسائل إعلام بريطانية أوضحت بأن بطل الدوري الممتاز دفع حوالي 11 مليون جنيه استرليني (14.38 مليون دولار) من أجل ضم تسيميكاس الذي لعب ثلاث مباريات مع منتخب اليونان منذ ظهوره الأول في 2018.

وأشار موقع ليفربول عبرصفحته على الإنترنت عن تسيميكاس حديثه “أنا سعيد للغاية وفخور لوجودي هنا. بالنسبة لي إنه أكبر فريق في العالم. إنه شرف لي وجودي هنا وسأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق.

وتابع المدافع اليوناني: “يعجبني الدوري الإنجليزي الممتاز كثيرا وأشاهده على شاشات التلفزيون. وكان دائما حلمي عندما كنت صغيرا اللعب في هذا الدوري.

وواصل حديثه قائلاً : “بالكثير من العمل والتركيز فيما أفعله وما يريده المدرب (يورغن كلوب) مني والتدريب يوميا بجدية، يمكنني تطوير أدائي. أريد تحقيق أهدافنا. الفوز بالدوري مرة اخرى وكذلك دوري أبطال أوروبا”.

تجدر الإشارة إلى أن فريق ليفربول كان قد توج بالبطولة الأوروبية الأبرز للأندية في 2019 بيد أنه ودع نسخة العام الحالي من دور الستة عشر أمام الفريق العنيد أتليتيكو مدريد.

ويتميز اللاعب تسيميكاس ، والذي خاض تجربتين إعارة في إيسبرج الدنمركي وفيليم تيلبورج الهولندي، بخبرة اللعب في دوري أبطال أوروبا ومن المتوقع أن يكون بديلا مميزاً للظهير الأيسر آندي روبرتسون.

بدوره تحدث كلوب عن اللاعب قائلاً “شاهدنا كوستاس لفترة طويلة وحقا سعداء بانضمامه لنا. إنها أنباء رائعة قبل العودة جميعا قريبا.

وتابع المدرب الألماني للريدز: “إنه لاعب كرة قدم رائع ويتسم بسعيه الدائم للفوز والمنافسة وتعجبني حقا عقليته”.