Type to search

رئيسي شمال أفريقيا

تسعة قتلى في اشتباكات قرب مطار في العاصمة الليبية

alsharq
Share

طرابلس- قال مسؤول بوزارة الصحة الليبية إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا اليوم الاثنين في اشتباكات بين فصائل مسلحة قرب مطار في العاصمة طرابلس.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 30 شخصا أصيبوا بجروح في الاشتباكات التي تسببت في وقف جميع رحلات الطيران من وإلى مطار معيتيقة لحين إشعار آخر.

ونشب القتال بين قوة الردع الخاصة، إحدى أقوى الجماعات في المدينة، وجماعة منافسة متمركزة في حي تاجوراء في طرابلس.

وقوة الردع الخاصة وحدة لمكافحة الجريمة والإرهاب وتسيطر على مطار معيتيقة وسجن كبير بالقرب منه. وكثيرا ما تستهدف من قبل جماعات منافسة اعتقلت القوة أعضاء فيها.

وقال مسؤول بوزارة الصحة إن جثث تسعة مقاتلين على الأقل نقلت إلى مستشفى قريب. وذكرت وسائل إعلام محلية أن 28 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح.

ومعيتيقة قاعدة جوية عسكرية قرب وسط طرابلس وأصبحت المطار الرئيسي بالمدينة للرحلات المدنية منذ أن تسبب قتال في تدمير جزئي للمطار الدولي في 2014.

وما زال المطار الدولي لا يعمل.

وقالت قوة الردع في بيان “قام المجرم الذي يعرف باسم بشير البقرة بالهجوم على مطار معيتيقة مع كل المجرمين المطلوبين لدى قوة الردع وانضموا لهذه الميليشيا بعد هروبهم”.

ونشرت قوة الردع صورا للشوارع المحيطة بالمطار وظهرت بها دبابات وشاحنات (بيك أب) عليها أسلحة.

وتسيطر على طرابلس فصائل مسلحة مختلفة منذ انتفاضة 2011 التي أطاحت بمعمر القذافي.

وتندلع الاشتباكات بين الفصائل أحيانا للسيطرة على أراض أو بسبب عمليات قتل أو اعتقال لأعضائها لكن القتال انحسر في الشهور القليلة الماضية بعد أن أحكمت جماعات متحالفة مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا سيطرتها على أجزاء كبيرة من العاصمة.

alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *