Type to search

رئيسي شؤون دولية

تسجيل عشرات الوفيات الجُدد بالصين جراء فيروس كورونا

عبد المالك
Share
كورونا

بكين – الشرق الإخباري | أعلنت السلطات الصينية يوم الأربعاء تسجيل وفاة عشرات المصابين جراء فيروس كورونا المستجد الذي ضرب جميع أرجاء البلاد؛ لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 1110 حالة وفاة، وذلك بعدما سجّلت مقاطعة “هوبي” 94 حالة وفاة جديدة.

كما أعلنت سلطات المقاطعة في تقرير لها تسجيل 1638 إصابة في “هوبي” التي تضمَ مدينة “ووهان”، مركز تفشّي الفيروس الوبائي؛ ما يرفع بذلك إجمالي حصيلة الإصابات في عموم البلاد إلى 44200 إصابة، بحسب ما أظهرته بيانات رسمية حكومية.

في السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي في جنيف عن الاسم الرسمي للفيروس الوبائي وهو COVID-19، حيث تشير كلمة “كورونا” إلى عائلة الفيروسات التي ينتمي إليها الفيروس الجديد.

لكنّ ما يبعث على الطمأنينة نوعًا ما أنّ السلطات الصينية أعلنت اليوم الأربعاء تسجيل أقل عدد من حالات فيروس كورونا الجديد منذ نهاية شهر يناير/كانون الثاني المنصرم؛ مما قد يمنح نوعًا من المصداقية لتكهن أطلقه مستشار طبي صيني كبير بأنّ تفشّي الفيروس الوبائي قد ينتهي بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل.

ونقلت وسائل إعلام عالمية عن تشونغ نان شان، الذي يعدّ أهم مستشار طبي في الصين، توقّعه أن يبلغ وباء كورونا المستجد ذروته هذا الشهر، لكن تسجيل عدد حالات الإصابة الجديدة به بدأ ينخفض في بعض الأٌقاليم.

وخارج الصين، تأكّدت إصابة المئات جراء فيروس كورونا في عدّة بلدان ومناطق في شتّى أرجاء العالم، كما تم تسجيل حالتي وفاة جراء الفيروس الوبائي، واحدة في هونغ كونغ، والأخرى في الفلبين.

كما أعلنت عدّة دول أوروبية تسجيل إصابات بالفيروس الوبائي، على رأسها ألمانيا التي أعلنت تسجيل إصابة 16 شخصًا بالفيروس، وفرنسا بـ11 إصابة، وإيطاليا بـ3 إصابات، فيما من المقرر أن يعقد وزراء الصحة الأوروبيون يوم الخميس اجتماعًا لبحث الموضوع.

أمّا أكبر عدد من الإصابات الجماعية خارج الصين، فتمّ تسجيله على متن السفينة السياحية “دايموند برنسيس” التي تمّ وضعها في حجر صحي قبالة مدينة يوكوهاما اليابانية.

وتحمل السفينة السياحية على متنها نحو 3700 شخص، وقد بلغ أعداد المصابين على متنها 175 حالة، بعدما تأكّد مؤخرًا تسجيل إصابة 39 حالة جديدة بالفيروس الوبائي.

اقرأ أيضًا |

رعب “كورونا” يتواصل.. تطوّرات الفيروس الذي هزّ العالم

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *