Type to search

أهم الأنباء الخليج العربي رئيسي

ترامب يهدد الملك السعودي بشكل مبطن خلال مكالمة هاتفية

alsharq
Share

أنتم معنا في أمان لكننا لا نحصل على ما يجب أن نحصل عليه مقابل ذلك, بهذه العبارات لخص حوار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الملك سلمان الذي جرى في اتصال هاتفي بينهم .

حيث صرح ترامب أمام تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا, قائلا بأنه تحدث مطولا مع الملك سلمان صباح هذا اليوم وقال له:” “ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه”, وأضاف قائلا أنا أحب السعودية لكن فيما يتعلق بدعم الولايات المتحدة لجيوش هذه الدول الغنية بأن هذه الدول ستدفع مستقبلا مقابل ذلك الدعم, سواء كانت السعودية أو اليابان أو حتى كوريا الجنوبية.

حيث قال  “نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ أمر مختلف أن نقدم الدعم لدول تعيش وضعا صعبا وخطيرا مع فظائع قد تؤدي إلى مقتل الملايين، لكن عندما تكون لديك دول غنية كالسعودية واليابان وكوريا الجنوبية لماذا إذن ندعم جيوشها؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل”.

وتابع إن الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية يمتلك تريليونات من الدولارات، لكن من دون  الولايات المتحدة الأميركية “الله وحده يعلم ماذا سيحدث” للمملكة.

من جهتها عبرت وكالة الأنباء السعودية أن المحادثة جاءت من قبل الرئيس الأمريكي  لبحث العلاقات المتميزة بين الطرفين .

حيث بدأ الملك سلمان الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء باطلاعهم على فحوى الاتصال الهاتفي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأنه تم خلال هذه المكالمة بحث بحث للعلاقات المتميزة وسبل تطويرها في ضوء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

يذكر أن هذا الاتصال ليس الأول من نوعه فقد أجريت العديد من الاتصالات كان أخرها قبل أيام تحدث فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سبل الحفاظ على امدادات النفط من أجل ضمان استقرار سوق النفط العالمي وهو الأمر الذي له أثر بالغ في التأثير على نمو الاقتصاد العالمي.

Tags:
alsharq
alsharq

كاتب كويتي عمل قبل انضمامه إلى مجلة الشرق الاخباري كرئيس تحرير إقليمي لعدد من المواقع المهتمة بالشأن السياسي في الشرق الأوسط.

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *