Type to search

رئيسي شؤون دولية

ترامب يهاجم بيلوسي ويتّهمها بـ”الجنون”

نزار البرديني
Share
بيلوسي

واشنطن – الشرق الإخباري | شنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس هجومًا على رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي متّهمًا إيّاها بـ”الجنون”.

وجاء هجوم ترامب على خلفية سعي بيلوسي لعزل الرئيس الأمريكي من منصبه، قائلًا إنّها تسعى لذلك لمجرّد أنّ حزبها يمتلك أغلبية بسيطة في مجلس النواب.

وكتب الرئيس الأمريكي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” متسائلًا “لماذا يجب السماح لجنون نانسي بيلوسي، لمجرد أن لديها أغلبية طفيفة في مجلس النواب، بإقالة رئيس الولايات المتحدة؟”.

واستدراك قائلًا “لكنها لم تحصل على صوت واحد من الجمهوريين داخل مجلس النواب”.

وأضاف ترامب في تغريداته: “لم تكن هناك جريمة، وكانت المكالمة مع أوكرانيا مثالية، لأن اتصالي برئيس أوكرانيا لم يكشف ممارسة ضغوط عليه”.

وشدّد الرئيس الأمريكي على أنّ الإجراءات التي يتّخذها مجلس النواب الذي ترأسه بيلوسي من أجله عزله من منصبه مجرّد إجراءات خادعة.

وقال ترامب “إجراءات عزلي كانت خدعة، ولم تؤد إلى أي شيء”، لافتًا إلى أن هذه الإجراءات لم تكن عادلة على الإطلاق، ولم تستند إلى أي إجراءات منطقية، على حدّ قوله.

يشار إلى أنّ الديمقراطيين في مجلس النواب يتّهمون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنّه قد قام بتجميد صرف مساعدة عسكرية للحكومة الأوكرانية؛ وذلك في مسعى منه لإجبار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، على فتح تحقيق بشأن ما يقول إنه “قضايا فساد” تتعلق بنشاطات نائب الرئيس السابق جو بايدن وابنه هانتر بايدن، داخل أوكرانيا.

ويعتبر جو بايدن المرشح الديمقراطي المحتمل في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة عام 2020، حيث سينافس دونالد ترامب الذي يعتبر المرشّح الجمهوري.

وكان مجلس النواب الأمريكي قد صادق في خطوة تاريخية قبل نحو أسبوعين على قرار بمحاكمة الرئيس دونالد ترامب ، بتهمتي إساءة استخدام سلطات منصبه وعرقلة عمل الكونغرس؛ ليتولى مجلس الشيوخ (يسيطر عليه الجمهوريون) الشهر المقبل المرحلة التالية وهي محاكمة الرئيس والبتّ في قرار إدانته وعزله .

وصوتت الجمعية العامة لمجلس النواب على بندي ” إساءة استغلال السلطة”، و”عرقلة عمل الكونغرس”، حيث حظي البند الأول على 230 صوتا مقابل معارضة 197 آخرين، بينما صوت لصالح البند الثاني 229 مقابل رفض 198.

واعتبرت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أنّ الرئيس ترامب يمثل تهديدا لأمن الولايات المتحدة. وأضافت خلال جلسة التصويت على محاكمة الرئيس إن الأخير استخدم منصبه للحصول على منافع شخصية.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *