Type to search

رئيسي شؤون دولية

ترامب: سيتم تعليق ضرائب المرتبات حتى نهاية العام الجاري بسبب كورونا

عبد المالك
Share
وتفشي فيروس كورونا

كشفت وكالة رويترز الأمريكية، أن العدد الإجمالي للوفيات الناتجة عن انتشار عدوى جائحة فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت أكثر من 160 ألفاً، في حين شكلت القارة الأفريقية أكثر المناطق تضرراً بعدد الإصابات خلال الجولة الثانية من انتشار الفيروس، حيث تشير الأرقام الرسمية أن عدد الإصابات في أفريقيا المليون، وبذلك تكون قد تخطت أمريكا اللاتينية والكاريبي أوروبا من حيث الإصابات.

وجاءت العلامة الفارقة في انتشار عدوى جائحة فيروس كورونا، والتي شملت أكثر من عشرة آلاف وفاة في أنحاء الولايات المتحدة خلال أقل من أسبوع واحد، بالتزامن مع استمرار انقسام المؤسسات السياسية الأمريكية والقادة السياسيين والعسكريين على عدد كبير من القضايا الداخلية أهمها إعادة فتح المدارس، وإجراءات اختبارات الكشف عن الفيروس، وإغلاق المحلات التجارية، وضرورة لبس الكمامات والكفات، والكثير من الأمور التي تغيرت مجراها نتيجة الفيروس التاجي.

وبدروه، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المؤتمر اليومي المتخصص بـ انتشار عدوى جائحة فيروس كورونا، قائلاً: إنه “سيصدر أمرا تنفيذيا بتعليق ضرائب المرتبات حتى نهاية العام الجاري، وتمديد المزايا الإضافية للحاصلين على إعانات البطالة إذا لم يتوصل البيت الأبيض لاتفاق بشأن حزمة الإنقاذ مع كبار أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونغرس”.

في حين أن أعداد الاصابات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية قفزت  إلى 5 ملايين في ظل استمرار تفشي الوباء بوتيرة كبيرة وسريعة في أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم خلال الجولة الثانية، كما وتزايدت أعداد الاصابات بشكل مقلق ومخيف في معظم الدول الأوروبية، وفي المقابل توقعت منظمة الصحة العالمية زيادة كبيرة في أعداد الاصابات بصورة كبيرة جداً.

وبحسب مصدر إعلامي أجنبي، فإن أعداد الإصابات في أمريكا اللاتينية بلغت هذا المستوى بعد أن أعلنت كولومبيا تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة جديدة خلال أقل من 48 ساعة، أما الوفيات في هذه المنطقة فقد تجاوزت 200 ألف وفاة، والتي باتت أكبر بؤرة للوباء في العالم.

وأما في البرازيل فسجلت وحدها أكثر من مليونين و750 ألف مصاب وأكثر من 94 ألف وفاة، في حين ان البلد الثاني الأكثر تضرراً وفتكاً في المنطقة فهو بيرو التي رُصد بداخلها حتى الآن أكثر من 429 ألف إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 19 ألف وفاة.

من جانبها، أعلنت السلطات المحلية في المكسيك صباح اليوم الثلاثاء عن تسجيل أكثر من 4700 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات إلى 444 ألفا، في حين تجاوزت الوفيات 48 ألفا في البلاد.

المصدر: مرآة العرب

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *