Type to search

رئيسي شؤون دولية

ترامب: اللقاح الأمريكي ضد فيروس كورونا سيكون متاحاً بعد شهر واحد

عبد المالك
Share
اللقاح

على غرار محاولات الدول الكبرى والمنظمات الصحية العالمية، الوصول إلى لقاح طبي يمكن من القضاء على فيروس كورونا الذي اجتاح أكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح اليوم أن اللقاح الأمريكي للوقاية من فيروس كورونا من المرجح أن يكون متاحاً للجميع خلال شهر واحد على أقل تقدير، في حين أعلنت الهند أن عدد الإصابات تجاوز عتبة 5 ملايين إلى الآن.

وفي الجهة المقابلة، أعلنت شركة بولندية أنها ستقوم بتوقيع مذكرة تعاون صحي مع شركة أسترالية من أجل بدء العمل على إنتاج لقاح مضاد للفيروس، يساند اللقاح الروسي للتخلص من الأزمة التي سادت جميع أنحاء العالم.

من جانبها، أصدرت الحكومة الإيرلندية قراراً يقضي بتطبيق فرض الحجر الصحي الالزامي على جميع وزرائها، وذلك بعد الفحص الطبي الذي أجراه وزير الصحة وتبين أنه مصاب بفيروس كورونا، كما أن البرازيل أجرت تجارب سريرية للقاح طبي ضد الفيروس على متطوعين لتطوير لقاح أكسفورد.

ويشار أن، السلطات الصينية تمكنت من فرض السيطرة الصحية على تفشي فيروس كورونا لعدة أشهر، ولكن سرعان فرضت حجراً صحياً كاملاً على مدينة صغيرة تقع على الحدود مع بورما، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بالفيروس التاجي “كورونا

ففي خضم تخفيف الإجراءات الوقائية الخاصة بأزمة تفشي فيروس كورونا، واستخفاف بعض الدول الأوروبية والغربية في الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، أعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من الآن عن تسجيل رقم قياسي كبير لعدد الإصابات اليومية بالفيروس التاجي “كورونا” بأكثر من 215 دولة وإقليم حول العالم.

وبدورها، تحدث اللجنة الدولية عن إخفاق جماعي للحكومات السياسية في الاستماع للتحذيرات الصحية والطبية من خطورة الوباء، ما جعل العالم “في حالة فوضى”، وعلى غرار ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه من المرجح دخول العالم موجة ثالثة من تفشي الفيروس.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *