Type to search

الخليج العربي رئيسي

تدنيس أرض الحرمين يتواصل.. بالفيديو: افتتاح أول ملهى ليلي “حلال” قرب مكة المكرمة

عبد المالك
Share
ملهى

مكة المكرمة – الشرق الإخباري | تواصل سلطات النظام السعودي تدنيسها لأرض الحرمين الشريفين في ظل حكم الملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان، فبعد موسم الترفيه في جدة وما شابه من فضائح وشذوذ ورقص وتعرّي، أعلنت فتاة سعودية عن افتتاح أول ملهى ليلي “حلال” قرب مكة المكرّمة.

فبالقرب من أعظم بقعة على وجه الأرض، حيث الكعبة المشرّفة أول بيت وضع الناس على الأرض في مكّة المكرّمة، أعلنت فتاة قالت إنّ اسمها “خديجة”، على اسم أمّ المؤمنين وأوّل زوجة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، إنّ جدّة ستشهد في الفترة القريبة افتتاح أول ملهى ليلي “حلال”.

وصوّرت الفتاة في مقطع الفيديو، الذي نشرته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، موقع الملهى الليلي من الخارج، قائلة إنّ موقعه هو “قبل أعمار اسكواير مقابل محمود سعيد هذا هو المدخل ماشاء الله تبارك الله وغدا الافتتاح ونتشرف بحضوركم”.

كما نشرت الفتاة ذاتها مقطع فيديو آخر من داخل “النايت كلب” أو “النادي الليلي الحلال”، ويظهر فيه انتشار لمشروبات “خمر حلال”، وأماكن لـ”رقص” حلال بين الفتيات والشبان على ملّة وشريعة محمد بن سلمان ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

يشار إلى أنّ مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة السعودية ضجّت بالغضب عقب الإعلان عن افتتاح فرع ملهى ليلي شهير في مدينة جدّة والترويج له بأنّه “أول ديسكو حلال”، حيث عبّر السعوديون عن غضبهم من وجود مثل هذا المكان إلى جوار مكّة المكرّمة.

وستفتتح سلسلة النوادي الليلية الشهير “وايت” فرعها الجديد بعد دبي وبيروت في الواجهة البحرية لمدينة جدّة السعودية، وستكون أبواب مفتوحة ما بين الساعة العاشرة مساء وحتى الثالثة فجرًا، كما سيمنع من هم دون سن الـ18 عامًا من الدخول إليه.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتجهيز “الديسكو الحلال” ، ويبرز فيه صوت شخص يقول إنّه سيكن “ديسكو محترم” خاص بالعائلات وسيقدّم “مشروبات حلال”.

وتصدّر هاشتاغ #ديسكو_في_جده قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في المملكة السعودية حاصدًا أكثر من 37 ألف تغريدة.

واعتبر غالبية المغرّدين أن ما تقوم به هيئة الترفيه برئاسة تركي آل الشيخ من افتتاح ملهى ليلي (الديسكو الحلال) أمر بعيد كل البعد عن السعودية “التي كانت وستبقى محافظة على عاداتها وتقاليدها”، مطالبين السلطات بـ”وضع حد لهذه الهيئة وإغلاقها لأنها لا تمثل القيم السعودية”.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *