Type to search

الخليج العربي رئيسي

تخصيص كادر تمريض في كافة مدارس السلطنة في ظل تفشي كورونا

عبد المالك
Share
تمريض

ذكرت مصادر إعلامية عُمانية أنه سيتم تخصيص كوادر تمريض في كافة مدارس السلطنة وذلك بالتزامن مع تفشي مرض فيروس كورونا المستجد

وبحسب المصادر، أصدر السلطان هيثم بن طارق، توجيهات جديدة تتعلق بالجانب التعليمي في ظل أزمة كورونا، حيث أمر بتوفير كوادر تمريض للعمل في المدارس، وأشار إلى تأهيل 788 ممرض وممرضة، وذلك لدعم وتعزيز برامج الصحة المدرسية في ظل انتشار فيروس كورونا.

فيما تعد هذه الإجراءات الأولى من نوعها في منطقة الخليج العربي، ومن المتوقع أن تقوم دول أخرى بتنفيذ مثل هذه الخطوات وذلك من أجل ضمان صحة وسلامة الطلبة والطالبات، واستمرارهم بإتباع التدابير الطبية اللازمة في ظل الجائحة.

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم على أن التمريض المدرسي جزء من حطة الصحة المدرسية الواجب العمل بها، وذلك لضمان توفير جودة تعليمية عالية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم عبدا لله بن خميس على أن عودة الطلبة إلى المدارس، تأتي ضمن خطة محكمة للحفاظ على سلامة الطلبة، وأشار إلى أن الموافقة على عودة الطلبة إلى المدارس الخاصة تصل إلى نسبة 50%، حيث يجب على تلك المدارس تقديم خطة وقاية صحية شامل للطلبة بالإضافة إلى توفير التعليم الجيد لهم، حتى يتسنى للوزارة منح الموافقة لهم.

وأضاف بن خميس إلى طلاب وطالبات الصف الثاني عشر سيخضعون في كافة مدارس السلطنة إلى نفس نمط التقييم، و60% من التقييم في الامتحانات النهائية على مستوى الوزارة و40% من تقييم المدرسة نفسها، إضافة إلى الامتحانات من الصف الأولى إلى الحادي عشر سوف تكون على مستوى المدرسة نفسها.

وأما ما يتعلق بالحافلات المدرسية، سوف يقل عددها تبعاً للإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتباعها في ظل تفشي الفيروس، إضافة إلى يشترط على المديريات التعليمية التي ستتعاقد مع المسؤولين عن هذه الحافلات أن تتأكد من توفر الشروط الصحية المطلوبة، كما ويجب على أولياء الأمور اتباع التدابير اللازمة وعدم إرسال أطفالهم وأولادهم إلى المدارس في حال ظهرت لديهم أعراض المرض.

ويعتبر التعامل مع هذه الأزمة، مسؤولية كبيرة تقع على جميع فئات المجتمع، وعلى كل فئة الأخذ بعين الاعتبار الدور الواقع عليها والالتزام به، وذلك حفاظاً على الصحة العامة للجميع.

وجدير بالذكر أنه الجهات المختصة في سلطنة عمان، كانت قد أعلنت عن بدء الموسم الدراسي في مطلع نوفمبر القادم، بعد تعليق الدراسة منذ مارس الماضي بسبب انتشار وباء كورونا.

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *