Type to search

تحذيرات طبية من تحويل مباريات كرة القدم إلى بؤرة لانتشار فيروس كورونا

رئيسي شؤون دولية

تحذيرات طبية من تحويل مباريات كرة القدم إلى بؤرة لانتشار فيروس كورونا

عبد المالك
Share
سودر

حذرت منظمة الصحة العالمية من الاستهتار بخطورة فيروس كورونا، وجاء ذلك إبان دعوات رياضية بفتح حضور الجماهير للملاعب الرياضية، وبدروه، طالب رئيس وزراء بافاريا ماركوس سودر من جماهير ومشجعي نادي بايرن ميونيخ الألماني من عدم السفر لحضور مباراة نهائي كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم أمام نادي إشبيلية الإسباني، والتي من المقرر اقامتها في بودابست خلال الأسبوع الجاري.

وجاءت تحذيرات ماركوس سودر نتيجة تخوفه من تحول المباراة إلى بؤرة كبيرة لانتشار وانتقال عدوى فيروس كورونا (كوفيد-19)، في حين حذرت اللجنة الطبة البريطانية من ارتفاع في أعداد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي بشكل كبير في غضون الأسابيع القليلة القادمة، وذلك بسبب عجز تتحرك حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون لتحرك بشكل فوري وعاجل لوقف أزمة انتشاره ومواجهة الموجه الجديدة.

كما وكشفت دراسة طبية جديدة أجراها المجلس النرويجي للاجئين، بشأن انتشار وتفشي جائحة فيروس كورونا، أن هناك تداعيات وصفتها بـ”المدمرة” على النازحين والمتضررين من الصراعات الإقليمية والدولية، مما يدفع الكثير منهم نحو حافة الجوع والتشرد والموت.

ووسط تحذيرات منظمة الصحة العالمية، حول خطورة المرحلة القادمة من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، قررت عدداً من دول العالم فرض قيود وإجراءات وقائية إضافية على التجمعات والأماكن العامة والمؤسسات الحكومية والخاصة، وذلك جراء عودة الوضع الوبائي للفيروس التاجي إلى مستويات عالية في أعداد الإصابات والوفيات.

وبحسب موقع أمريكي، فمن أبرز الدول التي قررت فرض قيود وإجراءات وقائية إضافية: كندا، ونيوزيلندا، والصين، وبعض الدول الأوروبية، في حين أيضاً قررت الحكومة النيوزيلندية فرض تدابير احترازية في عموم البلاد مع بعض الاستثناءات والتسهيلات، وذلك جراء اقتراب سلطات البلاد من السيطرة والقضاء على الفيروس.

وجاء قرار قيود وإجراءات وقائبة ،إبان خطورة المرحلة الثالثة من تفشي جائحة كورونا ، حيث سجل العالم مليون إصابة جديدة في أقل من 7 أيام، وبدوره، أشار موقع ورلد ميتر الأمريكي المتخصص برصد أحدث الأرقام والبيانات المتعلقة بتفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء العالم، أن أعداد الإصابات قفزت الـ 31 مليونا.

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *