Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: تحديد الموعد الرسمي للكشف عن “بيكسل 4” المنتظر

نزار البرديني
Share
جوجل

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية عن الموعد الرسمي لإطلاق هاتفها المنتظر “بيكسل 4” في حدث من المقرر أن تنظّمه في مدينة نيويورك خلال الشهر المقبل.

ودعت “جوجل” في رسالة مقتضبة وجّهتها إلى وسائل الإعلام إلى الحضور بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل لمعاينة جديد المجموعة العملاقة في مجال الانترنت.

ورجّحت وكالات الأنباء أن يكون المنتج الأبرز في هذا الحدث هاتف “بيكسل 4” الذكي، الذي يمكن استخدامه جزئيا من دون اللمس، بمجرد القيام بحركات في اليد يرصدها نظام استشعار.

وكانت المجموعة الأميركية العملاقة كشفت في نهاية يوليو/تمّوز الماضي تفاصيل الجهاز المرتقب، حيث قالت إنّه يمكن فتح القفل على الجهاز من خلال خاصية التعرف إلى الوجه، ومن شبه المؤكّد أن “جوجل” لن تنقل البيانات الشخصية المرتبطة بهذه الخاصية إلى خدمات أخرى.

ويقوم الابتكار الرئيسي في هذا الجهاز الجديد المرتقب على خاصية دمج تقنية مسماة “سولي”، وهو رادار يعمل فريق “بيكسل” على تطويره منذ خمس سنوات.

ولم تتضح بعد القيمة العملية لهذه التقنية من جوجل؛ لكن التلويح بيديك وجعل الأشياء تحدث دون الاضطرار إلى لمس أي شيء هو أمر رائع من وجهة نظر عشاق الابتكارات المستقبلية.

وذكرت “جوجل” أن هذه التقنية التي ستزوّد بها هاتفها “بيكسل 4” بإمكانها استشعار أصغر حركة والعمل في كل شيء على مقربة من الأجهزة الصغيرة مثل الساعات الذكية، أو من جميع أنحاء الغرفة في الأجهزة الكبيرة مثل مكبرات الصوت أو التلفزيونات.

وقد باءت بالفشل -حتى الآن- محاولات استخدام حركات اليد كواجهة استخدام في الهواتف الذكية، حيث جربتها شركة أل جي في هاتفها “جي8” وانتهى بها المطاف كميزة دخيلة، والشيء ذاته بالنسبة لشركة سامسونغ التي تبنت تقنية “الإيماءات الهوائية” قبل سنوات في هاتف غلاكسي أس4.

لكن ربما يكون تنفيذ جوجل لهذه التقنية “مصقولًا جدًا ومفيدًا” بحيث تكون جذابة للمستهلكين لما يتجاوز أول خمس دقائق من الإثارة الأولية التقليدية.

ومن المنتظر أن يكشف العملاق الأمريكي في مجال الانترنت في الحدث المنتظر منتصف الشهر المقبل عن منتجات أخرى بينها جهاز الكمبيوتر المحمول “بيكسل بوك” الذي أطلقته في 2017.

ويأتي إعلان “جوجل” بعدما كشفت منافستها الأمريكية شركة “آبل” في 10 أيلول/سبتمبر الجاري عن مجموعتها الجديدة من هواتف “آيفون 11” بثلاثة إصدارات، وكذلك الجيل الجديد من أجهزة “آي باد” اللوحية وساعة “آبل ووتش” الذكية.

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *