Type to search

تأخير صلاة عيد الأضحى وذبح الأضاحي وإغلاق جميع المساجد في القدس.. لماذا؟

رئيسي شئون عربية

تأخير صلاة عيد الأضحى وذبح الأضاحي وإغلاق جميع المساجد في القدس.. لماذا؟

نزار البرديني
Share
القدس

القدس المحتلّة – الشرق الإخباري | دعت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلّة يوم الجمعة إلى إغلاق جميع المساجد في المدينة المقدّسة صباح يوم الأحد وتأخير ذبح الأضاحي في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت دائرة الأوقاف الاسلامية في بيان صحفي عن تأخير صلاة العيد صباح يوم الأحد إلى الساعة 7:30 صباحًا بدلا من الساعة 6:30 صباحًا.

وأوضحت “الأوقاف” أن قرارها جاء بغرض دعوة المقدسيين إلى التصدي لاقتحامات قطعان المستوطنين المقررة يوم الأحد لباحات المسجد الأقصى المبارك.

وجاء بيان الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلّة بعد دعوة وجّهتها الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء بالقدس، لجميع أئمة مساجد القدس بإغلاق المساجد كافة وتأدية صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك فقط.

وجاءت دعوة الهيئات الثلاث في أعقاب قرارات الاحتلال الإسرائيلي بمنع المصلين من إقامة صلاة العيد في الأقصى المبارك، وفتح أبوابه أمام اقتحامات قطعان المستوطنين.

كما أفتت الهيئات الثلاث في بيان صادر عنها بتأخير ذبح الأضحية في القدس المحتلّة حتى اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك، داعية إلى الانشغال في اليوم الأول بالدفاع عن المسجد الأقصى فقط من الهجمة الإسرائيلية عليه لتدنيسه واقتحامه.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين دعا كل من يستطيع الوصول إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى للتحرك إليهما من أجل الوقوف في وجه مخططات سلطات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها.

وشدّد الشيخ حسين في بيان صحفي مساء يوم الثلاثاء على أن المطالبات بالسماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى يوم العيد هي “مطالبات خطيرة تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع”.

وأكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى على أن المرحلة خطيرة جدًا، وأن سلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتحمل عواقب هذه الانتهاكات التي تسيء إلى مشاعر مسلمي العالم كله.

في السياق، دعت حركة المقاومة الشعبية يوم الجمعة إلى تصعيد الانتفاضة في وجه الاحتلال الإسرائيلي؛ ردًّا على دعوات ما تسمّى بمنظمة “الهيكل” المزعوم للمستوطنين إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد المقبل، أول أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضًا |

هنية: ما يحدث بالأقصى خطر استثنائي والمؤامرة لن تمر

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *