Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بين تيك توك وواتساب وفيسبوك.. هذا هو التطبيق الأكثر تحميلًا خلال 2019

نزار البرديني
Share
ماسنجر

برلين – الشرق الإخباري | شهد عام 2019 المنصرم منافسة شديدة بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتهم “تيك توك” و”فيسبوك” و”ماسنجر” و”واتساب”، لكنّ تطبيقًا واحدًا منهم حقق لقب التطبيق الأكثر تحميلًا خلال العام الماضي.

وبحسب تقرير تقني نشره موقع “دويشته فيلله” الألماني فإنّ تطبيق التراسل الفوري “واتساب” قد نجح في تحقيق صدارة التطبيقات الاجتماعية الأكثر تحميلًا خلال عام 2019 حول العالم.

وبيّن التقرير أنّ المستخدمين حول العالم قاموا خلال عام 2019 بتحميل تطبيق واتساب على هواتفهم أكثر من 850 مليون مرة على مدار العام بفضل شعبيته الواسعة، وخاصة في الهند.

ونقل عن تقرير أصدرته شركة “سينسور تور” تاور المعنية بمتابعة سوق التطبيقات إنّ نسبة تحميل تطبيق واتساب قد ارتفعت في الربع الأخير من العام الماضي بمعدل 39% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وأشار إلى تطبيق واتساب لم يكن المستفيد الوحيد من التحميل في الهند بسكانها التي يتجاوز عدد سكانها مليار نسمة، حيث استفاد تطبيق “تيك توك” الصيني أيضًا من السوق الهندي البشري الضخم حيث قام المستخدمون في البلاد بتحميله بنسبة بلغت 45%.

ونوّه إلى أنّه برغم قرار الجيش وسلاح البحرية في الولايات المتحدة حظر استخدام أفرادهما لتطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك لأسباب أمنية، وما ربما ترتب على هذا التحذير من تخوف لدى غيرهم من المستخدمين، إلّا أنّ تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك” الذي أنشأته شركة صينية يعدّ ضمن التطبيقات الأكثر تحميلا في العالم.

وذكر أنّ العام الماضي شهد تحميل المستخدمين لتطبيق تيك توك أكثر من 700 مليون مرة في مختلف أنحاء العالم، متفوقًا بذلك على تطبيقي فيسبوك وفيسبوك ماسنجر، وفقًا للتقرير الذي أصدرته شركة “سينسور تاور”.

ولفت الموقع الألماني إلى أنّ تطبيق تيك توك المنتشر بشكل أساسي بين الشباب والمراهقين يسمح بتبادل ملفات فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن 15 ثانية مصحوبة بإيقاع موسيقي.

كما يتسم هذا التطبيق باستخدام لوغاريتمات الذكاء الاصطناعي من أجل معرفة تفضيلات المستخدم وتقييم أنواع مقاطع الفيديو التي يشاهدها والمدة التي يقضيها في القيام بذلك، هذا بهدف العمل لاحقًا على توفير المحتوى الذي يحتاجه المستخدم.

وبيّن أنّه قد تم تحميل ذلك التطبيق أكثر من 5.1 مليار مرة منذ ظهوره، لتصبح الشركة الصينية المالكة له أعلى شركة صاعدة من حيث القيمة في العالم.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *