Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بهذه الطريقة يمكنك استقبال أكثر من مكالمة على واتساب

عبد المالك
Share
واتساب

واشنطن – الشرق الإخباري | يواصل تطبيق واتساب الأشهر في العالم للتراسل الفوري إضافة العديد من المزايا والخصائص الجديدة لمستخدميه، والتي كان آخرها خاصة استقبال أكثر من مكالمة عبر التطبيق في وقت واحد لأول مرة.

وبحسب ما نقل موقع “تيك لابس” التقني المتخصص فإنّ التحديث الأخير لتطبيق واتساب أتاح للمستخدمين القيام باستقبال أكثر من مكالمة في ذات التوقيت، حتى في نفس الوقت الذي يتلقى فيه المستخدم اتصالًا من مستخدم آخر.

ويتيح التحديث الأخير لتطبيق التراسل الأكثر شهرة في العالم خدمة “انتظار المكالمات”، وهي خاصة طال انتظار المستخدمين وصولها، والتي تتيح ورود مكالمة للمستخدم خلال إجراءه مكالمة عبر واتساب.

ويسمح التحديث الأخير أن يقوم المستخدم بوضع المكالمة الحالية التي يتلقاها عبر “واتساب” على وضع الانتظار، والقيام بالرد على المكالمة الواردة الأخرى في حال ما رأى المستخدم أنّها مكالمة عاجلة أو أنّها أكثر أهمية من التي يجريها.

وفي الوقت السابق، كان يظهر للمستخدم كلمة “مشغول” ويتمّ فصل المكالمة إذا ما حاول الاتصال بمستخدم آخر وكان يجري في نفس الوقت مكالمة عبر التطبيق، سواء كانت صوتية أو مرئية، وكان يصل إشعار للمتلقي بالمكالمة باعتبارها مكالمة فائتة.

ووفق التحديث الجديد الذي أصدرته شركة “واتساب” فإنّ الهاتف سيصدر صوت رنين، ويظهر للمستخدم تنبيهًا أنّ هناك اتصالًا آخر يرده إذا ما كان يجري مكالمته الصوتية عبر التطبيق، ويتيح له عدّة خيارات، إمّا إنهاء المكالمة الحالية، أو تعليقها، أو الردّ ببساطة على المكالمة الجديدة، أو رفضها.

ويمكن تفعيل تلك الميزة على تطبيق “واتساب”، من خلال تحميل آخر تحديثات تطبيق التراسل على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، والذي سيحمل إصدار ” WhatsApp v2.19.352″، أو على نسخة “واتساب بزنس” بإصدار ” WhatsApp Business v2.19.128″.

يشار إلى أنّ العديد من خبراء البرمجة ومطوّريها قد حذّروا المستخدمين من خطورة استخدام تطبيق “واتساب”؛ لأنّه يجعل من هواتفهم سهلة الاختراق من قبل القراصنة وأجهزة الأمن الحكومية.

وكشف خبير في الأمن السيبراني عن وجود ثغرة خطيرة في تطبيق التراسل الشهير “واتساب”، فيما أعلنت شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق أنّها قامت بإصلاح هذه الثغرة التي تنتهك خصوصية المستخدمين.

وبحسب الباحث مجهول الهوية المعروف باسم أواكيند Awakened، فإنّ المتسلّل تمكّن من اختراق الهواتف الذكية وقام بسرق رسائل المستخدمين وملفّاتهم الشخصية، وذلك بعدما قام بإرسال صورة متحرّكة بصيغة جيف (Gif) لضحاياه الذين قاموا بفتحها؛ ما مكّنه من اختراق هواتفهم.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *