Type to search

الخليج العربي رئيسي

بن راشد تغيّب.. الأميرة هيا تظهر أمام المحكمة البريطانية

نزار البرديني
Share
الأميرة هيا

لندن – الشرق الإخباري | عقدت المحكمة العليا في بريطانيا أمس الثلاثاء الجلسة الثانية من المعركة القانونية التي تشهدها المحكمة البريطانية بين الأميرة هيا بنت الحسين (45 عامًا) وزوجها الشيخ محمد بن راشد آل متكوم (70 عامًا) حاكم إمارة دبي.

وتدور جلسات المعركة القانونية بين الأميرة هيا حول رعاية الطفلين الذين أنجبتهما من زوجها حاكم دبي الذي تزوّجته عام 2004، والذي قرر الانفصال عنها بعد هروبها المفاجئ في حزيران/يونيو الماضي.

وقد حضرت الأميرة هيا بنت الحسين جلسة المحاكمة التي عقدت داخل قاعة المحكمة العليا البريطانية، فيما تغيّب الشيخ محمد بن راشد عن الحضور.

وذكرت تقارير إعلامية أن جلسة كاملة في القضية ستعقد بين حاكم دبي والأميرة الهاشمية، الأخت غير الشقيقة لملك الأردن، يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني، متوقّعة أن تستغرق الجلسة بين الطرفين 5 أيام.

وقد حضرت الأميرة هيا جلسة المحاكمة التي عقدت أمس الثلاثاء إلى جانب محاميتها الشهيرة “فيونا شاكلتون”، التي تعاملت من قبل مع طلاق الأمير “تشارلز” والأميرة “ديانا”، فيما حضر “ديفيد بانيك” أحد أكبر المحامين في بريطانيا، بالنيابة عن حاكم دبي، وهو أمر غير معتاد في محاكم الأسرة في بريطانيا التي يحضر فيها كلا الوالدين جلسات المحاكمة.

وقد سمح قاضي المحكمة للصحفيين بنشر نبأ انعقاد الجلسة الأوّلية للمحكمة، لكنّه فرض عليهم عدم كشف أي تفاصيل من المرافعات القانونية.

ورفعت الأميرة هيا خلال أول جلسات النزاع القضائي طلب “الطلاق” من زوجها بن راشد، كما طلبت أيضًا “حضانة” ولديها “الجليلة” و “زايد”.

يشار إلى أن الأميرة هيا بنت الحسين هبت سرًا إلى ألمانيا برفقة نجيلها “الجليلة” و “زايد” في شهر مايو/أيار 2019 بمساعدة من دبلوماسي ألماني، بعد اكتشافها تعذيب الأميرة لطيفة (32 عامًا) إحدى بنات الشيخ محمد بن راشد من زوجة مغربية، وسجنها في دبي بعد إفشال محاولة هروبها العام الماضي.

وانتقلت الأميرة الهاشمية إلى لندن مؤخرًا حيث زارها شقيقها الأمير علي بن الحسين، ورفعت في المحاكم البريطانية دعوى طلاق على زوجها الشيخ محمد بن راشد، ودعوى لحضانة أبنائها.

اقرأ أيضًا | قرار ملكي أردني يتعلّق بمواجهة الأميرة هيا وبن راشد

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *