Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو برشلونة يحقق فوز شاق على أتليتك بلباو ويستعيد صدارة الليغا مؤقتا

نزار البرديني
Share
بلباو

تمكن فريق برشلونة من استعادة صدارة الدوري الاسباني مؤقتاً  بعد الفوز الشاق على نظيره أتليتك بلباو بهدف دون رد ، لتشتعل بذلك المنافسه بينه وبين غريمه التفليدي ريال مدريد.

فخلال المباراة التي جمعت الفريقين  مساء الثلاثاء، على استاد “كامب نو”،ضمن منافسات الجولة الـ 31 من عمر مسابقة الدوري الإسباني “الليجا” التي استأنفت مؤخرا بعد توقف أكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” نجح البرسا في الخروج من اللقاء بثلاث نقاط غالية.

وعلى المستوى الفني فقد كان أداء برشلونة وأتلتيك بيلباو عرضا متوسطا في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي والذي استمر حتى قبل ثلث ساعة فقط من نهاية المباراة بالرغم من الاستحواذ الكبير لبرشلونة على الكرة إضافة لسيطرته على مجريات اللعب لكن دون فاعليه.

وتمكن لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش في الدقيقة 71  باستغلال هجمة منظمة لبرشلونة وسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء في الشباك لتعلن فوز برشلونة بثلاث نقاط ثمينة في الوقت الذي تجمد رصيد بيلباو عند 42 نقطة في المركز العاشر، مع العلم أنها تعتبر الهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وفي نفس الجولة تحقيف أتلتيكو مدريد الفوز بهدف دون رد على نظيره ليفانتي، في حين سيلعب ريال مدريد اليوم ضد ريال مايوركا وفي حال تحقيه الفوز سيستعيد الصدارة مجددا بالرغم من تساويه في النقاط مع البارسا، بسبب عامل الفوز في المقابلات المباشرة.

يلفت ان برشلونة يتصدر ترتيب الدوري الاسباني، مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط عن غريمه اللدود ريال مدريد الذى تراجع للمركز الثانى برصيد 65 نقطة مع فارق مباراة.

شاهد أهداف مباراة برشلونة و بلباو

وقفز في المركز الثالث أتلتيكو مدريد بعدما وصل للنقطة 55، وعلى بعد نقطتين عن إشبيلية صاحب المركز الرابع برصيد 53 نقطة.

تجدر الإشارة بأن برشلونة كان قد سقط في فخ التعادل السلبى في الجولة الماضية خارج أرضه أمام مضيفه  الاندلسي إشبيلية على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، وهو ما جعله يفرط في الصدارة خلال الجولة الماضية لحساب منافسه ريال مدريد.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *