Type to search

الخليج العربي رئيسي

بعد ترويجه للتطبيع.. وزير خارجية الإمارات يهاجم الفلسطينيين

نزار البرديني
Share
وزير خارجية الإمارات

أبو ظبي – الشرق الإخباري | هاجم وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، اليوم السبت، الشعب الفلسطيني قيادة وشعبًا على خلفية رفضهم للخطة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة إعلاميًأ باسم “صفقة القرن”.

وأعاد بن زايد، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، نشر مقال لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، يحمل عنوان “الفلسطينيون يخسرون في كل مرة يقولون فيها: لا”.

وعقب قيام بن زايد بإعادة تغريد مقال الصحيفة الأمريكية الذي يهاجم الفلسطينيين، أعادت صحيفة “هآرتس” العبرية بالتذكير بأن السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، كان أحد السفراء العرب الثلاثة الذين شاركوا في حضور مؤتمر إعلان بنود “صفقة القرن” بالبيت الأبيض يوم الثلاثاء الماضي، إلى جانب سفيري عُمان والبحرين.

ولاقت الخطة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية رفضًا فلسطينيًا رسميًا وفصائليًا وشعبيًا، وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة مسيرات شعبية وجماهيرية غاضبة؛ فيما دعت الفصائل إلى خوض “اشتباك مفتوح” في مناطق التماس مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا | الإمارات أيّدتها علانية.. تعرف على مواقف أبرز الدول العربية من “صفقة القرن”

وكان وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد روّج إلى التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، في خطوة لاقت إشادة من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأثار بن زايد موجة من ردود الأفعال الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قام بترويج مقال يهاجم الإسلام، ويدعو لـ”تجديده”، ويحضّ على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي والاعتراف به، وتجاهل القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه ووطنه التي هُجّر منها في نكبة عام 1948م.

ونشر وزير خارجية الإمارات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقالة نشرتها مجلة The Spectator وهي أسبوعية بريطانية تتناول السياسة والثقافة والشؤون الجارية، حيث دعت المقالة المنشورة في المجلة المذكورة إلى “تجديد الاسلام والتحالف العربي مع إسرائيل”.

من جانبه، أشاد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتغريدة وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، كما رحّب بما أسماه “التقارب بين إسرائيل وكثير من الدول العربية”.

وكتب نتنياهو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” قائلًا “لقد آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام”. وأضاف: أرحب بالتقارب الذي يحدث بين إسرائيل والكثير من الدول العربية”.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *