Type to search

بعد أسبوع من المظاهرات! السيسي: هناك أجندات تستغل الناس وتعرضهم للظلم

رئيسي

بعد أسبوع من المظاهرات! السيسي: هناك أجندات تستغل الناس وتعرضهم للظلم

عبد المالك
Share
المظاهرات

في أول ظهور إعلامي له بعد اندلاع المظاهرات الشعبية، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن هناك من يريد هدم الدولة واستغلال ظروف الناس وتحريكهم بدعوى تعرضهم للظلم وإذا لم نتخذ هذه القرارات لمصلحة البلد فإننا أمام ظروف صعبة.

وبعد مرور أسبوع واحد على المظاهرات، خرج السيسي ليؤكد أن لا أحد يجرؤا أن يحدث شرخا بين الشعب والحكومة، مشيراً إلى أن ما تقوم به الدولة ليس فساداً بل إصلاحاً، حيث قال: إننا لا نعمل ضد ربنا، وأن الشعب متفهم ويتحمل تكلفة ما نقوم به من إصلاح”.

كما حمل السيسي مسؤولية تدني الأوضاع المعيشية وتوقيف مشاريع التنمية الاقتصادية لثورة 25 يناير/كانون الثاني لعام 2011، قائلاً “هناك مشاريع توقفت نتيجة أحداث 2011 وحالة عدم الاستقرار”.

وعلى غرار ذلك، خرج المصريون في مظاهرات شعبية لليوم السابق على التوالي، حاملين شعار أرحل يا سيسي، وخرج المحتجين في معظم محافظات ومناطق مصر احتجاجاً على تردي الأحوال الاقتصادية والمعيشية وقرارات السيسي الرامية لهدم المنازل.

في حين أن قوات الأمن المصرية واجهت المتظاهرين بالسلاح والقوة، حيث أفاد شهود عيان أن الشرطة أطلقت النار لتفريق المحتجين مما أسفر عن سقوط قتيلين وجرحى، كما شنت حملة اعتقالات لعشرات المواطنين في مناطق عدة.

وعقب “جمعة العضب” تتجددت المظاهرات الشعبية المطالبة بتنحي السيسي، ولا يزال وسم #ارحل_يا_سيسي تصدر جميع مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وطالب رواد المواقع الاجتماعي برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظامه السياسي.

والجدير بذكره، أن الجامع الأزهر دعا الشعب المصري لضرورة الوقوف ضد محاولات زعزعة استقرار وأمني البلاد، بالتزامن مع استمرار قوات الأمن المصرية التصدي للمتظاهرين بالقوة، حيث لقى أكثر من 3 مواطنين مصارعهم في الاشتباكات، ناهيك عن عشرات الجرحى والمعتقلين أيضاً.

Tags:

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *