Type to search

الخليج العربي رئيسي

بسبب تصريحاته المسيئة… الكويت تستدعي السفير المصري

عبد المالك
Share
السلطات الكويتية

استدعت السلطات الكويتية السفير المصري طارق القوني، عقب التصريحات المسيئة التي قام بنشرها مسؤول مصري على صفحته عبر الفيس بوك ضد دولة الكويت ورموزها، وأشار نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إلى البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية، والذي يعبر عن استياء واستنكار ورفض الكويت لمثل هذه التصريحات المسيئة لها ولرموزها والتي صدرت عن مسؤول رسمي في الدولة. 

ومن جهته أكد وزير الخارجية للسفير المصري على موقف الكويت من هذه التصريحات، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء تلك التصريحات الصادرة عبر صفحة الفيس بوك لمعاون وزير القوى العاملة المصرية، وضرورة الوقوف على الأسباب وراء تلك التصريحات.

وأضاف، أنه حفاظاً على العلاقة الأخوية بين البلدين، لابد على السلطات المصرية ردع مثل هذه الممارسات المشينة والتي من شأنها المساس بالعلاقات الدولية.

وبين وزير الخارجية أن السلطات الكويتية ستتابع الإجراءات التي سوف تقوم بها السلطات المصرية، وذلك لضمان إعادة الاعتبار لدولة الكويت وعدم المساس بها.

بدوره أكد السفير المصري على أن بلاده ترفض وتستنكر التصريحات التي جاءت على لسان معاون وزير القوى العاملة المصرية، مؤكداً على أنه تلقى اتصالاً من وزارة الخارجية المصرية يؤكد قيام السلطات المصرية باتخاذ الإجراءات الضرورية بحق المسئول عن هذه الإساءات.

ومن جهتها أصدرت وزارة القوى العاملة المصرية بياناً رسمياً أكدت فيه على إقالة المعاون وإحالته فوراً إلى التحقيقات، وإيقافه عن العمل خلال فترة التحقيق، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وجاء في بيان الوزارة أن ما صدر على لسان المعاون من تصريحات لا يمكن أن يمت بصلة للحكومة المصرية، وشددت الوزارة على أن التصريحات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر إساءة بحق دولة الكويت، وترفضها السلطات المصرية كلياً وبشكل قطعي. 

 وفي ختام البيان، أشارت الوزارة على حرصها الشديد حول الترابط المصري الكويتي شعباً ودولةً ، مشددة على العلاقة الوطيدة بين البلدين، والمصالح والآفاق التي تجمعها.

وجدير بالذكر، أن ما قام بنشره معاون وزير القوى العاملة هو تهكماً على رمز من رموز دولة الكويت وهو أمير البلاد الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتقدمه بالعمر.

 

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *