Type to search

رئيسي شئون عربية فلسطين

بدء صرف المنحة القطرية لـ100 ألف أسرة بقطاع غزة

نزار البرديني
Share
المنحة القطرية

غزة – الشرق الإخباري | بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بقطاع غزة صباح الثلاثاء صرف المنحة القطرية لـ100 ألف أسرة فقيرة في القطاع المحاصر إسرائيليًا منذ أكثر من 13 عامًا.

وبدأ الصرف للأسر المستفيدة عبر أفرع البريد الحكومي المنتشر في محافظات قطاع غزة الخمس بواقع 100 دولار لكل أسرة، وسط احتياطات كبيرة وإجراءات غير مسبوقة للوقاية من فيروس “كورونا” الوبائي.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أعلن مساء الاثنين أنّ اللجنة ستبدأ صباح الثلاثاء عملية صرف المساعدات النقدية لـ100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة، عبر فروع مكاتب البريد، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن العمادي، وفق بيان نشره الموقع الإلكتروني للجنة القطرية، أنّ الصرف سيكون وفق آلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية بغزة؛ لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وأشار السفير القطري إلى أنّ عملية توزيع المنحة القطرية ستستمر على مدار نحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المستفيدين منها بمواعيد الاستلام المحددة تفاديًا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد في قطاع غزة.

في السياق، قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة إنّ عملية صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة ستبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء وحتى الخميس 16-04-2020 في جميع فروع مكاتب البريد في 8 صباحا حتى الساعة 3 عصرا.

وأوضحت الوزارة أنّ “الصرف لأصحاب الوكالات سيكون يوم الأحد الموافق 19-04-2020″، مبيّنة أنّها قامت بتوزيع أسماء المستفيدين من المنحة أبجدياً وتوزيعهم على 15 يومًا، كما أنّه سيتم تخصيص موعد الصرف لكل مستفيد (تاريخ اليوم – ساعة الصرف)، بالإضافة الى مكتب البريد.

وأكّدت سيتم تفعيل الأسماء لكل يوم حسب ساعة الصرف، ولن يتم الصرف لأي مواطن إلا حسب الوقت المحدد له.

ووضعت الوزارة عددًا من التعليمات للوقاية من فيروس “كورونا” ودعت المواطنين للالتزام بها.

وتتمثّل التعليمات بضرورة إحضار المستفيد قلمًا شخصيًا للتوقيع وينصح بتوفير وسيلة الوقاية الشخصية (كمامة)، كما أنّه سيتم تحديد أعداد المستفيدين داخل المكتب، مشدّدة على الالتزام بتعليمات شرطة حفظ الأمن والنظام، كما أنّه سيتم توفير مواد لتعقيم أيدي المستفيدين قبل الدخول لمكاتب البريد.

ودعت المستفيد الذي لديه أعراض الانفلونزا أو يعاني من أمراض الجهاز التنفسي الاتصال إلى عدم الحضور لصرف الدفعة، على أن يتم الصرف عبر وكالة خاصة في نهاية موعد الصرف، وكذلك المحافظة على المسافة بين كل مواطن وآخر بحيث لا تقل عن واحد ونصف متر.

اقرأ أيضًا |

بالصور: بدء توزيع منحة أمير قطر للمواطنين في مراكز الحجر الصحي بغزة

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *