Type to search

الخليج العربي رئيسي شئون عربية

بث تلفزيوني إماراتي بحريني إسرائيلي مشترك يثير غضب الشعب الفلسطيني!

عبد المالك
Share
البحرانية

عقب الانتهاء من مراسم توقيع اتفاقي التطبيع بين كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة البحرانية من جهة، والسلطات الإسرائيلية من الجهة الأخرى، يوم أمس برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، بث تلفزيون دبي والقناة 12 الإسرائيلية وتلفزيون البحرين بثا تلفزيونياً مشتركاً، مما أثار غضب عربي وإسلامي، معتبرين أن أبو ظبي والمنامة طعنوا الشعب الفلسطيني والأمة العربية في الظهر، وأنهم خانوا مبادئ مبادرة السلام العربية.

وبدأ مذيع تلفزيون دبي حديثه في البث التلفزيوني، قائلاً “أهلا وسهلا، شالوم، تحية محملة بالسلام من مركز الأخبار في تلفزيون دبي إلى الزملاء في القناة 12 الإسرائيلية وتحية سلام إلى زميلي في تلفزيون البحرين”.

ثم انتقل البث إلى مذيع تلفزيون المملكة البحرانية ورد بالقول: “شالوم تحية لكم منا من مركز الأخبار في تلفزيون البحرين، صفحة جديدة بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، نرحب بكم في هذا اللقاء بيننا كإعلاميين من البحرين وإسرائيل”.

أما مذيعة القناة الإسرائيلية 12 فبدأت البث باللغة العبرية، وقالت: “السلام عليكم مساء الخير لمحمد الكعبي من تلفزيون دبي وبسام البدوي من تلفزيون البحرين”.

 

وعلى غرار ذلك، كشف البيت الأبيض الأمريكي أجزاء من آليات تطبيق اتفاقي التطبيع الإماراتي والبحريني مع السلطات الإسرائيلية، مؤكدة إلى أنه سينضم دول خليجية كبرى للاتفاق الدبلوماسي الرسمي مع إسرائيل، بينما أكد مسؤول أمني إيراني أن السلطات الإماراتية والبحرانية ينفذان تعليمات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير مباليين استنكار الشعب الفلسطيني من الاتفاق الذي وصف بالعار.

وشهدت واشنطن مساء أمس الثلاثاء توقيع مراسم اتفاقي التطبيع الإماراتي والبحريني مع السلطات الإسرائيلية، بحضور كل من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسط رعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

والجدير بذكره، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة البحرانية، أعلنتا تطبيع العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، متجاهلين حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حريته وفي تحقيق دولة فلسطينية مستقلة، بحجة أن الاتفاق سيحقق الأمن والسلام الدوليين في المنطقة

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *