Type to search

بايرن ميونخ يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية بعد تغلبه على الأهلي

رئيسي رياضة

بايرن ميونخ يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية بعد تغلبه على الأهلي

alsharq
Share

تغلب نادي بايرن ميونيخ الألماني على الأهلي المصري ، بهدفين نظيفين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الاثنين، بعد مباراة قوية من جانب الأهلي، في ملعب أحمد بن علي -أحد ملاعب كأس العالم 2022 في قطر.

وسجل ميونيخ عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في الدقيقة 17، لكنه فشل في مضاعفة الغلة حتى الدقيقة 85، عندما أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني من ضربة رأسية.

 

ورغم أفضلية بايرن ميونخ في الشوط الأول نجح الأهلي في الخروج بهدف ليفاندوفسكي الذي سجله وسط ارتباك دفاعي كبير، حيث سيطر على تمريرة من زميله سيرج غنابري داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية في مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي الذي فشل في إنقاذها.

تحرر لاعبو الأهلي من الدفاع بعد هدف ليفاندوفسكي وبدأوا يمتلكون الكرة لكن دون فرص خطيرة على مرمى نوير حارس بايرن العملاق.

وكانت تسديدة طاهر محمد طاهر بالرأس هي أبرز فرص بطل أفريقيا لكنها افتقدت القوة فأمسكها بسهولة.

 

وسيواجه بايرن ميونخ “بطل أوروبا” في المباراة النهائية لمونديال الأندية المقررة الخميس المقبل، فريق تيغريس أونال المكسيكي بطل “الكونكاكاف” الذي حجز تذكرة النهائي الأولى عقب فوزه على بالميراس البرازيلي بطل “كوبا ليبرتادوريس” بهدف دون مقابل أمس الأحد.

ويطمح البايرن لتحقيق سداسية تاريخية بعد تتويجه بخمسة ألقاب في عام 2020 (الدوري والكأس وكأس السوبر محليا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية)، عقب تأهله لنهائي المونديال للمرة الثانية بعد عام 2013 حين توج بطلا على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

في المقابل، سيواجه الأهلي “بطل إفريقيا” فريق بالميراس في مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في البطولة.

 

 

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *