Type to search

بايدن يعتزم زيارة السعودية وإسرائيل في منتصف يوليو

رئيسي شؤون دولية

بايدن يعتزم زيارة السعودية وإسرائيل في منتصف يوليو

Share

أكد موقع «أكسيوس» الأميركي، أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم زيارة السعودية والأراضي المحتلة منتصف يوليو المقبل، بهدف دفع العلاقات بين السعودية وإسرائيل.

وذكر الموقع أن متحدثا باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض (لم يسمه)، قال إن هذه الزيارة “تأتي في سياق أجندة مهمة مع المملكة العربية السعودية وإسرائيل ودول أخرى في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “تركز هذه الأجندة على تحقيق نتائج للشعب الأميركي، وإنهاء الحروب عن طريق الدبلوماسية لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

وأشار الموقع إلى أن السفارة السعودية في واشنطن “لم ترد” على طلب التعليق على هذه المعلومات.

وأفاد بأن الأجندة المؤقتة للزيارة إلى الشرق الأوسط تشمل أيضا لقاءات مع قادة البحرين ومصر والأردن والكويت والعراق وعمان وقطر والإمارات.

وأوضح الموقع أن ثلاثة مسؤولين بالاحتلال (لم يسمهم) أكدوا أنه من المتوقع أن يزور الرئيس بايدن الأراضي المحتلة 14 و 15 يوليو المقبل، قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية.

بعد توجيه انتقادات لاذعة .. البيت الأبيض يدافع عن زيارة بايدن للسعودية

وفيما لم يؤكد البيت الأبيض تلك المواعيد، أشار المسؤولون بالاحتلال إلى أن التوقيت “قد تغير عدة مرات ويمكن أن يتغير مرة أخرى”، حسب الموقع.

وبحسب صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية،  بأن نية بايدن على ما ييدو تتعلق بالخطة الإقليمية التي افيد عنها بشكل غير رسمي حول تقدم إسرائيل والسعودية نحو تطبيع العلاقات، وذلك من خلال اتفاق نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر الى السعودية بموجب اتفاقية السلام بين اسرائيل ومصر، والسماح للطائرات الاسرائيلية التحليق فوق الأجواء السعودية.

ومن المتوقع أن يلتقي بايدن بمسؤولين أثناء وجوده في الأراضي المحتلة، بينهم رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت والرئيس إسحاق هرتسوغ.

الأوسمة :

قد يعجبك أيضا

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *