Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو والصور: كل ما تريد معرفته عن مؤتمر أبل وهواتف آيفون 11

نزار البرديني
Share
آيفون

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | نظّمت شركة “أبل” الأمريكية مساء الثلاثاء مؤتمرها الخاص بالكشف عن هواتف آيفون 11 في مقر الشركة الرئيس بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وشهد المؤتمر الخاص الذي جرى بثّه لأول مرة مباشرة على موقع “يوتيوب” الإعلان عن ثلاثة هواتف جديدة من طراز آيفون 11 ، بالإضافة لإعلان مفاجئ عن جيل جديد من آيباد، والكشف عن إصدار جديد من ساعة اليد الذكية Apple Watch.

وأعلنت “أبل” خلال مؤتمرها عن ثلاثة هواتف من طراز آيفون 11، تشمل آيفون 11، وآيفون 11 برو، وآيفون 11 برو ماكس.

وأعلنت أبل ان هواتفها الثلاثة الجديدة تعمل بمعالج آبل الجديد الأقوى A13 Bionic، إلا أن iPhone 11 يحمل كاميرتين خلفيتين فقط، بينما يحمل كل من ايفون 11 برو و11 برو ماكس ثلاثة كاميرات خلفية، وجميعهم مزود بكاميرا بزاوية عريضة “UltraWide” وبكاميرا سيلفي دقتها 12 ميجابكسل، مع دعم ميزة الوضع الليلي Night Mode للمرة الأولى في هواتف آيفون.

هواتف آيفون 11

آيفون 11، آيفون برو، آيفون برو ماكس

وقالت آبل إن هواتف iPhone 11 الجديدة ستتوفر في وقت لاحق من شهر سبتمبر الحالي 2019، وذكرت أن أسعار هواتفها ستبدأ من 699 دولار بالنسبة لآيفون 11، و999 دولار بالنسبة لآيفون 11 برو، و1099 دولار لآيفون 11 برو ماكس.

وبيّنت الشركة الأمريكية أنّها ستوفّر آيفون 11 بستة ألوان جديدة تشمل الأخضر والأصفر والأحمر، ويتوفر كل من آيفون 11 برو، وآيفون برو ماكس بأربعة ألوان تشمل لون جديد أخضر باسم Midnight Green.

كما قالت آبل إن آيفون 11 يقدم ساعة واحدة أكثر من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xr، فيما يقدم iPhone 11 Pro أكثر من 4 ساعات من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xs، وأن ايفون 11 برو ماكس يقدم أكثر من 5 ساعات من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xs ماكس.

آيباد جديد

كما أعلنت الشركة الأمريكية خلال مؤتمر آيفون 11 عن جيل جديد من جهاز “آيباد” وهو الجهاز الذي يأتي بشاشة قياسها 10.2 بوصة، كما يعمل بمعالج A10 Fusion ويدعم التوصيل بلوحة مفاتيح.

وقالت آبل إن آيباد الجديد يتوفر في 30 سبتمبر الحالي 2019 بسعر يبدأ من 329 دولار أمريكي.

آيباد

آيباد الجديد القادم من شركة أبل

آبل ووتش سيرس 5

وكما أشارت التوقعات، أعلنت شركة آبل عن إصدار جديد من ساعة اليد الذكية الخاصة بها باسم Apple Watch Series 5.

وتأتي الساعة بشاشة جديدة تدعم ميزة Always On Display، كما أن هيكل الساعة مصنوع من التيتانيوم، مع وجود تطبيق خاص بالبوصلة للتعرف على الاتجاهات، مع دعم الاتصال بالطوارئ عالميا في أكثر من 150 دولة حول العالم.

وتتوفر الساعة الجديدة في 20 سبتمبر 2019 بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي.

سعر وموعد توفر أبل أركيد

كما كشفت شركة أبل في مؤتمرها المزيد من التفاصيل عن خدمة الألعاب ” أبل أركيد” التي أعلنت عنها في وقت سابق من هذا العام.

وتتيح هذه الخدمة للمستخدمين أكثر من 100 لعبة حصرية باشتراك شهري، وقالت “آبل” إن خدمتها الجديدة للألعاب ستتوفر رسميا في 19 سبتمبر الحالي 2019، مقابل 4.99 دولار شهريًا، مع شهر مجانًا لتجربة الخدمة.

سعر الاشتراك في “أبل تي في بلس”

كما كشفت عملاق التكنولوجيا الأمريكي رسميًا عن إطلاق خدمتها التلفزيونية الجديدة “أبل تي في بلس” المنافسة لشبكة “نتفليكس” في 1 نوفمبر المقبل 2019 لأجهزة آيفون آيباد وماك.

وذكرت “أبل” أن خدمتها التلفزيونية ستكون مقابل 4.99 دولار مع عام مجانًا عند الاشتراك في الخدمة، والتي توفر محتوى جديد حصريا كل شهر.

اقرأ أيضًا|

تعرّف على المواصفات الكاملة لهاتف آيفون11 الجديد

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *