Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالفيديو والصور: تقرير تلفزيوني لقناة إسرائيلية من قلب السعودية

نزار البرديني
Share
السعودية

الرياض – الشرق الإخباري | يومًا وراء يوم تبرز إلى العلن فضائح التطبيع التي يمارسها النظام السعودي مع الكيان الإسرائيلي، دون أدنى مراعاة أو تحفّظ لتاريخ السعودية على اختلاف ملوكها وولاة عهدها في دعم الحق الفلسطيني ورفض للاحتلال الإسرائيلي.

فقد بثّت القناة الإسرائيلية الـ”12″، والتي تعدّ من أكثر القنوات العبرية انتشارًا ومتابعة، تقريرًا إخباريًا من قلب المملكة تحت عنوان “إسرائيلي في السعودية”، حيث تجوّل طاقم القناة الإسرائيلية في عدّة مدن ومناطق مختلفة بالمملكة.

ويظهر التقرير التلفزيوني الصحافي الإسرائيلي إنريكي زيمرمان وهو يتجوّل بحرية تامة في شوارع العاصمة الرياض ومدن جدة والمدينة المنورة، ويجري مقابلات مع بعض المواطنين السعوديين عن “السلام”، والتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

كما تحدث الصحافي الإسرائيلي مع السعوديين عن قضايا اجتماعية خاصة بهم مثل “زي الفتيات في الأماكن العامة”، وظهور بعضهن “سافرات” ومع رجال ودون رقابة هيئة الأمر بالمعروف، التي أنهى ولي العهد محمد بن سلمان تواجدها في شوارع المملكة، وكذلك تحدّث شواطئ السباحة، والنوادي المغلقة، وقيادة النساء للسيارات.

وادّعى الصحافي زيمرمان أنّ بعض السعوديين خلال الحديث معهم كانوا يرون أنّه “بفضل العدو المشترك بين إسرائيل والسعودية ، وهي إيران ومنظمات الجهاد العالمية، تحولت إسرائيل إلى حليف طبيعي للسعودية”، كما لفت إلى رفض عددٍ آخر من السعوديين الحديث بمجرّد ذكر الكيان الإسرائيلي أو العلاقة معه.

وأضاف في تقريره “مع مرور الوقت، فإن أحد رواد هذا التحالف بين إسرائيل والسعودية الذي يتنامى رويدا رويدا، هو المدون السعودي محمد سعود، الذي دأب على نشر تغريدات ومنشورات باللغة العبرية، وليس واضحا من يقف خلفه، لكنه قد يكون السنونو الذي يبشر بالعصر الجديد بين الرياض وتل أبيب”.

واختتمت القناة الإسرائيلية مفاخرتها بالنجاح في إدخال أول إسرائيلي إلى أراضي المملكة السعودية وإعداد تقرير من أراضيها، ختمت تقريرها بملاحظات مقدم البرنامج داني كوشماروف الذي قال إن السعودية ورغم مزاعم انفتاحها وإصلاحاتها وثرائها، فإنها مُنيت بالفشل مرة تلو المرة في السنوات الأخيرة، بدءا من اليمن ومرورا بإخفاقها بالدفاع عن نفسها أمام صواريخ تطلق على منشآتها النفطية، وانتهاء بفشلها الذريع أمام جارتها الصغيرة قطر رغم الحصار.

اقرأ أيضًا |

ما علاقة “الهولوكوست”؟.. قناة إسرائيلية: السعودية تتقدّم خطوة إضافية بالتطبيع

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *