Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: هواوي تعلن عن تحفتها الجديدة “ميت إكس إس” (MateXs)

نزار البرديني
Share
ميت إكس إس

بكين – الشرق الإخباري | كشفت شركة “هواوي” الصينية العملاقة يوم الاثنين النقاب عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي الذي يحمل اسم “ميت إكس إس” (MateXs)، وهو النسخة المطوّرة من أوّل هاتف قابل للطي أطلقته الشركة للسوق الصينية العام الماضي.

ووفق ما ذكرت وكالة “رويترز” فإنّ هاتف هواوي الجديد “ميت إكس إس” يتميّز بشاشة عرض متقدمة ونقية خلافًا للمنتجات الأخرى في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

ويتميّز “ميت غكس إس” القابل للطي بأنّه أكثر تحمّلًا من النسخة السابقة للهاتف، حيث زوّدته هواوي بمعالج أسرع، إضافة إلى خاصية عرض الجرافيك ثلاثي الأبعاد.

ويبلع حجم الشاشة في هاتف هواوي الجديد عند طيّه 6.6 بوصة، وهي أكبر قليلًا من هاتف “آي فون 11 برو ماكس” الذي تصنّعه شركة أبل الأمريكية، فيما يبلغ هاتف هواوي عند فتحه ليصبح جهاز كمبيوتر لوحيًا بحجم شاشة يبلغ 8 بوصات.

وزوّدت الشركة الصينية العملاقة في سوق الهواتف الذكية هاتفها الجديد “ميت إكس إس” (MateXs) بثلاث كاميرات خلفية من نوعية “لايكا” بعدسات “إيه جي”، مع إمكانية أنّ تتحوّل إلى “كاميرات سيلفي” عند قيام المستخدم بطيّ الهاتف.

وقال مدير المبيعات في شركة هواوي الصينية، ريتشارد يو، في حفل طرح الهاتف الجديد يوم الاثنين إنّ السعر هو 2499 يورو أي ما يعادل2709.67 دولار، معلنًا أنّ “ميت إكس إس” سيتمّ بيعه في أنحاء العالم اعتبارًا من شهر مارس/آذار المقبل.

وجاء المنتج الجديد بعد عام من طرح عملاق التكنولوجيا الصيني لأول هاتف قابل للطي والذي يصل حجم شاشته بعد الفتح إلى ثمانية بوصات، ولم يطرح ذلك الجهاز للبيع سوى في الصين في تشرين الثاني/ نوفمبر وعكفت الشركة على الفور على تطوير التصميم.

وقالت شركة “هواوي” إن الشاشة في هاتف ” ميت إكس.إس” مطورة بشكل استثنائي، بحيث أنها مزودة بآليات تجعل الهاتف “لينًا” بمعنى انه أكثر تحركا لكنه في ذات الوقت يحافظ على متانته.

وبحسب “رويترز” فإنّ الجهاز الجديد من هواوي سيفتقد إلى نظام تشغيل “أندرويد” بنسخة رسمية من شركة “غوغل“، وذلك بعدما حظرت الولايات المتحدة عمليًا شركاتها من تزويد “هواوي” بتلك البرمجيات العام الماضي.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *