Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: هواوي تطلق حاسوب MateBook D15 بمميّزات غير مسبوقة

نزار البرديني
Share
هواوي

بكين – الشرق الإخباري | تواصل شركة هواوي الصينية العملاقة جهودها لريادة سوق التكنولوجيا العالمية، فبعد النجاحات الكبيرة التي حقّقتها الشركة في سوق الهواتف الذكية، طوّرت هواوي من قدراتها وإمكاناتها وإنتاجاتها في عالم الحواسيب، حيث كشفت مؤخرًا النقاب عن حاسوبها MateBook D15 الجديد.

ويعدّ حاسوب هواوي الجديد واحدًا من أفضل الحواسيب على مستوى التقنية والتصميم، حيث صمّمت الشركة الصينية حاسبها MateBook D15 بهيكل مميّز من البلاستيك والمعدن، وتبلغ أبعاده (357/229/16.9) ملم، أمّا سماكته فتبلغ 4.8 ملم فقط، وهو مصنوع بطريقة تجعله من أكثر هياكل الحواسب المحمولة متانة، كما يبلغ وزنه نحو 1.8 كلغ فقط.

ووفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم” في تقرير فإنّ حاسوب MateBook D15 الجديد من هواوي يأتي مزوّدًا بشريحة NFC؛ الأمر الذي يساعد على اقتران الحاسوب بسرعة وبشكل لاسلكي مع العديد من الهواتف والأجهزة اللاسلكية.

وعلى صعيد التصميم الجميل للحاسوب، أخفت شركة هواوي الكاميرا الأمامية من واجهة شاشة حاسوبها الجديد، ووضعتها داخل الهيكل الأساسي للجهاز، بحيث أنّها في التصميم الجديد تأتي مثّبتة بشكل خفي على لوحة المفاتيح، وتظهر عند الحاجة إلى استخدامها بمجرّد الضغط عليها.

وزوّدت هواوي حاسوبها MateBook D15 بشاشة جاءت بمقاس 15.5 بوصة، فيما تبلغ دقة العرض فيها Full HD+، وسطوع 250 شمعة، وزاوية مشاهدة 178 درجة؛ وكل هذه مميّزات وخصائص تجعل من الشاشة مريحة للقراءة، وتتيح للمستخدم مشاهدة الصور والفيديوهات من زوايا مختلفة.

وعلى صعيد المعالج، فقد زوّدت الشركة الصينية حاسوبها بمعالج من طراز معالج AMD Ryzen 5 3500U، وهو طراز يضمن الأداء للسريع والممتاز للحاسوب وكذلك سرعته في معالجة البيانات، كما زوّدته بمعالج رسوميات من طراز Radeo Vega 8 Graphics، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (رام) تبلغ 8 غيغابايت وهي قابلة للزيادة والتوسيع.

كما زوّدت هواوي حاسوبها الجديد بمنافذ UCB، ومنافذ HDMI، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وكذلك ماسح لبصمات الأصابع من أجل قفل الشاشة وفك القفل بطريقة آمنة، إضافة لبطارية تكفي الحاسوب المحمول ليعمل لأكثر من 11 ساعة بشكل متواصل قبل الحاجة إلى إعادة وصله بالكهرباء.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: مواصفات وعيوب هاتف هواوي “الخارق” Huawei Nova 7i

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *