Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: هكذا سيبدو تصميم ويندوز 10 الجديد

عبد المالك
Share
ويندوز

كاليفورنيا – الشرق الإخباري | نشرت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية مقطعًا تشويقيًا يظهر التصميم الذي سيظهر به نظام التشغيل ويندوز 10 الجديد والتغيّرات التي ستطرأ على واجهة المستخدم.

وجاء المقطع التشويقي للتصميم الجديد لنظام التشغيل الخاص بمايكروسوفت احتفالًا من الشركة ببلوغ عدد مستخدمي ويندوز 10 أكثر من مليار مستخدم الأسبوع المنصرم.

وعرض رئيس قسم الأجهزة وويندوز لدى مايكروسوفت (بانوس باناي) مقطع الفيديو التشويقي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “انستقرام”، حيث يُظهر تغيّرًا على واجهة المستخدم في قائمة (ابدأ) Start، خاصةً Live Tiles.

ويبدو أنّ “مايكروسوفت” تخطّط للتقليل من ألوان الواجهة في قائمة (ابدأ)؛ لتبسيط الوصول إلى التطبيقات وتسهيله، كما يبدو أنها تعمل على تحسين نظام التصميم Fluent Design في نظام ويندوز 10؛ لتضيف المزيد من القوائم الحديثة، ويشمل ذلك تطبيق (الملفات) Files، بحسب ما ذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”.

ويشمل الفيديو المنشور أيضًا العديد من التغييرات التي تعتزم مايكروسوفت إجراءها على أيقونات ويندوز التي بدأت إطلاقها حديثًا.

وكانت شركة “مايكروسوفت” قد بدأت مؤخرًا وبشكل تدريجي في تحديث تطبيقات ويندوز 10 المُضمَّنة مع أيقونات ملونة وجديدة، قبيل جهدها الأكبر لتحديث نظام التشغيل مع نظام (ويندوز 10 إكس) المخصص للأجهزة الثنائية الشاشة، مثل سيرفس نيو “Surface Neo“.

ويأتي الفيديو التشويقي قبل نحو عشرة أيام من الحدث الرقمي الكبير الذي من المقرّر أن تنظّمه مايكروسوفت في 30 مارس/آذار الجاري، حيث من المتوقع أن تعلن فيه الشركة عن اشتراكات للمستهلكين من خدمتها المكتبية (مايكروسوفت 365)، كما يُتوقع أن تدمج مايكروسوفت تطبيقات أوفيس، و(مايكروسوفت تيمز) Microsoft Teams، ومدير كلمات المرور، وبعض المزايا العامة الموجهة للمستهلكين في اشتراك شهري.

ووفق التسريبات المتداولة فإنّ مؤتمر مايكروسوفت سيشهد إطلاق الشركة لباقات جديدة تحت اسم Microsoft Life أو Microsoft356 لاستبدال باقات Office الحالية، وكان موقع ZDNet قد أشار إلى أنّ هذه الباقات ستقدم المزيد من التطبيقات لاشتراكات Office الحالية ولكن التقرير لم يكشف عن تفاصيل تلك الباقات.

جدير بالذكر أنّ العديد من التقارير الصحفية قالت إنّ مايكروسوفت تخططّ لعقد مؤتمرها القادم بشكل افتراضي عبر شبكة الانترنت، حيث لا تخطّط الشركة الأمريكية لإطلاق أي مؤتمرات تشهد تجمّعات بشرية كبيرة في ظل تفشّي فيروس “كورونا” الوبائي.

عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *