Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: ميسي يقود الأرجنتين لهزيمة البرازيل في “كلاسيكو الأرض”

عبد المالك
Share
ميسي

الرياض – الشرق الإخباري | قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يوم الجمعة منتخب بلاده إلى تحقيق فوز مهم على غريمه الأزلي منتخب البرازيل في مباراة “كلاسيكو الأرض” التي أقيمت بينهما على ستاد ملعب جامعة الملك سعود في العاصمة السعودية الرياض.

وأحرز ميسي هدف المباراة الوحيد بعدما تابع رجلة جزاء سددها وتصدّى لها حارس مرمى البرازيل ونادي ليفربول الإنجليزي أليسون بيكر في الدقيقة الـ14 من عمر المباراة.

وهذه هي أول مباراة لقائد نادي برشلونة الإسباني في صفوف منتخب بلاده منذ أن جرى طرده في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ضمن منافسات بطولة “كوبا أمريكا”، واتخاذ الاتحاد القاري قرارًا بإيقافه عن اللعب لصالح الأرجنتين لمدة ثلاثة أشهر على خلفية اتهامه للاتحاد بالفساد.

وفي غياب ميسي، لعب منتخب الأرجنتين أربع مباريات، تعادل مع تشيلي بنتيجة صفر-صفر، ثم مع ألمانيا بنتيجة 2-2، وحقق فوزًا على المكسيك بنتيجة 4-0، وفوزًا على الإكوادور بنتيجة 6-1.

وتعتبر هذه المواجهة الأولى بين الغريمين العالميين التقليديين منذ خسارة الأرجنتين أمام البرازيل بنتيجة 2-0 في المباراة نصف النهائية ببطولة كوبا أمريكا التي استضافتها البرازيل وحصدت لقبها في شهر يوليو/تمّوز الماضي.

وأهدر مهاجم مانشستر سيتي غابريل خيسوس منح منتخب بلاده التقدّم على الأرجنتين بعدما أضاع بغرابة ركلة جزاء في الدقيقة الـ10 من عمر المباراة، حيث سدد الكرة إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

وهذه هي الخسارة الأولى التي تلحق بالمنتخب البرازيلي في الملاعب السعودية، إذ سبق لراقصي “السامبا” أن لعبوا ثماني مباريات، حققوا الفوز في سبع منها، وتعادلوا في واحدة.

وعقب الفوز في مباراة “كلاسيكو الأرض”، قال ميسي إنّه لطالما أحبّ قيادة منتخب بلاده لتحقيق الفوز على منتخب البرازيل، مؤكّدًا أنّ هذا الفوز جيد لصالح الفريق.

وتابع ميسي “في الحقيقة كان الفوز مكلفا بعض الشيء”، موضحًا أن الفريق وقع في بعض الأخطاء في بداية اللقاء استغلها البرازيليون ليقوموا بهجمتين مرتدتين، وبعد ذلك ضاعف لاعبو الأرجنتين من تركيزهم وجهدهم.

وأضاف “أعتقد أن الشوط الثاني تحسنا كثيرا، وبصفة خاصة على المستوى الدفاعي، إذ أخفق الخصم في صناعة أي فرض في عدة مناسبات بالمباراة”، لافتًا إلى أنّ مواجهة البرازيل تتطلب مثل هذا المستوى من اللعب، لامتلاك منتخب “السامبا” لاعبين بجودة عالية قادرين في الخطوط الأمامية.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *