Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: مواصفات ومميزات هاتف شاومي نوت 9إس “Redmi Note 9S”

نزار البرديني
Share
شاومي

بكين – الشرق الإخباري | كشفت شركة شاومي الصينية النقاب عن أحدث هواتفها الذي جاء تحت اسم شاومي نوت 9إس “Redmi Note 9S”، والذي تنوي الشركة الصينية من خلاله إلى منافسة هواتف سامسونغ الجديدة.

وجاء هاتف شاومي نوت 9إس “Redmi Note 9S” بشاشة من طراز IPS LCD بمقاس 6.6 بوصة بدقة عرض (24001080) بيكسل، مزودة بخاصية حماية العين من الإشعاعات الضارة.

ومن أبرز ما يميز هاتف شاومي الجديد الكاميرا الأمامية المدمجة بالشاشة وفق تقنية Tiny DotDisplay، والتي أتت بدقة 16 ميغا بيكسل وخاصية التعرف على الوجوه.

كما زودت الشركة الصينية هاتفها الجديد بكاميرا أساسية بأربع عدسات بدقة (48+8+5+2) ميغا بيكسل، صُنفت من بين أفضل كاميرات الهواتف الموجودة حاليا.

أما المعالج فجاء من نوع snapdragon 720g، وذاكرة الوصول العشوائي 6/8 غيغابايت، وذاكرة التخزين الداخلية 64/128 غيغابايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقات microSD، كما يأتي الجهاز بنظام تشغيل أندرويد 10.

وزود الهاتف بماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ USB-C، وشريحة NFC، وراديو FM، وبوصلة إلكترونية، وأنظمة للدفع الإلكتروني، وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وفيما يتعلّق بالبطارية، فقد جاء هاتف شاومي نوت 9إس “Redmi Note 9S” مزوّدًا ببطارية بسعة 5020 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، تعمل مع خاصية الشحن السريع واللاسلكي عبر شاحن (22.5 واط).

ويبلغ وزن هاتف شاومي 209 جرام، بأبعاد 165.8×76.7×8.8 مم، كما جاء مصممًا من الزجاج من الأمام والخلف وفريم بلاستيك، ومزوّدًا بطبقة حماية على الشاشة من طراز هي Corning Gorilla Glass 5، فيما طبقة الحماية الموجودة على الظهر من نوع Gorilla Glass الجيل الخامس.

ويدعم الهاتف الجديد تركيب شريحتي اتصال من الجيل الرابع مع كارت ميموري بحجم 512 جيجا في منفذ مخصص له.

ويتوفّر هاتف شاومي نوت 9إس “Redmi Note 9S” بثلاثة ألوان هي الأبيض، والأخضر، والرمادي.

اقرأ أيضًا |

كل ما تريد معرفته عن هاتف شاومي الجديد Mi Note 10 مي نوت 10

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *