Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: مواصفات وعيوب هاتف هواوي “الخارق” Huawei Nova 7i

عبد المالك
Share
هاتف هواوي

بكين – الشرق الإخباري | كشفت شركة “هواوي” الصينية العملاقة عن هاتفها “الخارق” الجديد الذي يحمل اسم نوفا 7 آي “Huawei Nova 7i” والذي جاء بمواصفات متطوّرة وهيكل أنيق، وتصميم مشابه كثيرًا لهواتف آيفون الأمريكية الجديدة؛ متحدّية بذلك العقوبات والقيود الأمريكية المفروضة عليها.

ومن المتوقع أن يسهم هاتف هواوي الجديد في النهوض بحجم مبيعات الشركة الصينية العملاقة في الأسواق العالمية، حيث زوّدته بمواصفات متطوّرة، كما زوّدته بهيكل أنيق مقاوم للماء والغبار.

وبحسب ما ذكر موقع “أكاديمية الموبايل” فإنّ هاتف Huawei Nova 7i يبلغ وزنه 183 جرام، ويأتي بثلاثة ألوان هي “الأسود، والأخضر، والبينك”، ويأتي بشاشة عرض كبيرة بمقاس 6.4 بوصة تحتل 83.5 من مساحة الشاشة، بدقة عرض تصل إلى (2340/1080) بيكسل.

كما يأتي الهاتف “الخارق” من هواوي مزوّدًا بمعالج Кirin 810 ثماني النوى، بتردد يصل إلى 2.7 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات ARM Mаli-G52 MP6 GPU، وذاكرة وصول عشوائي 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 256 غيغابايت.

أمّا الشيء الأبرز في هاتف Huawei Nova 7i  فهو كاميراته الأساسية، التي ستأتي بأربع عدسات، بدقة (48+8+2+2) ميغابيكسل، وستحصل على مستشعر بصري من نوع Sоny IMX 586 عالي الدقة، وتقنيات خاصة تساعدها على التقاط صور شديدة الوضوح في ظروف إضاءة منخفضة.

أما الكاميرا الأمامية لهذا الجهاز فستأتي بدقة 16 ميغابيكسل، وخاصية التعرف على الوجوه.

وتبلغ سعة بطارية الجهاز 4200 ميللي أمير، كما أنّه يدعم الشحن السريع بقوة 40 واط، ويدعم كذلك Type-C v2.0/ويدعم USB OTG، ويأتي مزوّدًا بنظام تشغيل أندرويد 10 الجديد.

اقرأ أيضًا |

هواوي تربح 140 مليون دولار خلال دقيقة واحدة

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *