Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: ليفربول يقهر مانشستر يونايتد.. وبرشلونة سيتين يحقق فوزًا متواضعًا

عبد المالك
Share
ليفربول

ليفربول – الشرق الإخباري | قهر نادي ليفربول ضيفه مانشستر يونايتد في مباراة القمّة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “برميرليغ”، فيما حقق نادي برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد كيكي سيتين فوزًا متواضعًا على ضيفه نادي غرناطة ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”.

في المباراة الأولى، واصل نادي ليفربول تحت قيادة مدرّبه الألماني يورجن كلوب مسلسل انتصاراته الطويل بعدما قهر ضيفه مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0 في مباراة القمّة التي جمعت بينهما على ملعب “أنفيلد” لحساب الجولة الـ23 من “البريميرليغ”.

وتكفّل المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة الـ14، والمهاجم المصري محمد صلاح في الدقيقة الـ93 بتسجيل هدفي فوز “الريدز” في شباك “الشياطين الحمر”.

وبهذا الانتصار، عزّز نادي ليفربول موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما وصل إلى 64 نقطة، بينما تجمّد رصيد مانشستر يونايتد عند 34 نقطة، في المركز الخامس.

في المباراة الثانية، حقق نادي برشلونة فوزًا متواضعًا بنتيجة 1-0 على ضيفه غرناطة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “كامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ20 من “الليجا”.

وكالعادة، قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إلى تحقيق هذا الفوز في المباراة الأولى لمدرب برشلونة الجديدة كيكي سيتين، حيث أحرز “البولغا” هدف الفوز اليتيم في الدقيقة الـ76.

وبهذا الفوز المهم، استعاد برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، متقدّمًا بفارق الأهداف عن غريمه الأزلي نادي ريال مدريد، بينما تجمّد رصيد غرناطة عند 27 نقطة، في المركز العاشر.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن برشلونة هو سادس فريق في الدوريات الخمسة الكبرى هذا الموسم الذي يسجل 50 هدفًا أو أكثر.

وقال سيتين، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أعتقد أنه كان يومًا رائعًا، افتقرنا للنجاح في الشوط الأول، وغرناطة دافع ضدنا بشكل جيد، وكان خصمًا مزعجًا”.

وأبدى مدرب برشلونة الجديد عدم رضاه عن أرضية ملعب كامب نو “أرضية الملعب الجافة جعلت حركة الكرة بطيئة”.

وأضاف: “أنا سعيد لأننا لم نتلق سوى تسديدة واحدة فقط في الشوط الأول، وأعتقد أننا قمنا بأشياء كثيرة بشكل جيد، وآمل أن تكون الانطلاقة ونتحسن شيئا فشيئا أمام مرمى الخصوم”.

وتابع: “ليس الأمر سهلا حين يغلق الخصم المساحات أمامك، ويجب أن تبحث عن حلول بديلة للاختراق، خططنا بالفعل أن ينطلق أنسو فاتي وجريزمان في العمق خلف المدافعين، لكنهم فعلوا ذلك نادرًا”.

وأردف: “ما نريده هو القيام بالأمور بشكل صحيح، وهناك 4 أو 5 مفاهيم يجب أن نحافظ عليها طوال المباراة، وأعتقد أننا قدمنا أداء جيدا للغاية، وخاصة الضغط عقب خسارة الكرة”.

الوسوم

You Might also Like

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *