Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: ليفربول يحقق إنجازًا تاريخيًا وريال مدريد يواصل انتصاراته

عبد المالك
Share
ليفربول

ليفربول / مانشستر / مدريد – الشرق الإخباري | حقق نادي ليفربول الإنجليزي، تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، إنجازًا تاريخيًا في مسيرة النادي العريق بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”، كما واصل ريال مدريد مسلسل انتصاراته المتتالي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وتأهّل مانشستر سيتي لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية رغم خسارته أمام مانشستر يونايتد.

في المباراة الأولى، دهس قطار ليفربول المنطق بقوة في الدوري الإنجليزي مضيفه وست هام يونايتد، وذلك بعدما هزمه بنتيجة 2-0، في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي التي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب لندن الأولمبي.

وسجل ثنائية ليفربول كلًا من النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة (35) وأليكس أوكسليد-تشامبرلين بالدقيقة (52).

وبهذا الفوز الجديد، رفع ليفربول رصيده إلى 70 نقطة في صدارة جدول الترتيب، مبتعدًا بفارق 19 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، بينما تجمد رصيد وست هام عند 23 نقطة في المركز الـ17.

ونجح ليفربول في هزيمة الـ19 فريقًا التي قابلها في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، في إنجاز تاريخي، مُمدًّا سجلّه الخالي من الهزائم إلى 40 مباراة متتالية.

وفي إنجلترا أيضًا لكن في منافسات كأس الرابطة الإنجليزية، هزم نادي مانشستر يونايتد مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 في مباراة إياب نصف النهائي التي جمعت بين عملاقي مانشستر على أرض ملعب “الاتحاد”.

وبرغم الخسارة بهدف يتيم، استفاد مانشستر سيتي من فوزه في مواجهة الذهاب بنتيجة 3-1 على مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “أولدترافولد”؛ ليتأهل بذلك للمباراة النهائية بمجموع 3-2، حيث سيقابل نادي أستون فيلا الذي حقق المفاجأة وصعد لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية على حساب ليستر سيتي.

وفي مسابقة كأس ملك إسبانيا، واصل نادي ريال مدريد تقديم عروضه القوية تحت قيادة مدربه النجم الفرنسي زين الدين زيدان.

ونجح الملكي في سحق مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 4-0 لحساب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا؛ ليتأهّل ريال مدريد إلى دور الثمانية في مسابقة الملك الغائبة عن خزائنه منذ سنوات.

وسجل أهداف ريال مدريد، المدافع الفرنسي رافائيل فاران، والجناح الإسباني لوكاس فاسكيز، والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقائق 6 و32 و72 و79 على الترتيب.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *