Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: ليفانتي يسقط برشلونة وليفربول يحقق عودة مذهلة

عبد المالك
Share
ليونيل

فالنسيا – الشرق الإخباري | حقق نادي ليفانتي مفاجأة مدوّية بعدما قلب تأخره أمام برشلونة إلى فوز عريض ضمن منافسات الدوري الإسباني، فيما حقق نادي ليفربول عودة مذهلة وفاز على مضيفه أستون فيلا ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تمكّن ليفانتي صاحب الضيافة والدار مساء السبت من تحقيق “ريمونتادا” سريعة على برشلونة وقلب تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف خلال سبعة دقائق فقط، ضمن منافسات الجولة الـ12 من منافسات “لا ليجا” الإسبانية.

وأحرز هدف برشلونة اليتيم قائده ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركة جزاء في الدقيقة الـ38، لكنّ ليفانتي عاد في الشوط الثاني وسجل ثلاثية في شباك الألماني مارك تير شتيغن حارس برشلونة خلال 7 دقائق فقط، بأقدام كلٍ من وبورخا مايورال، ونيمانيا رادويا في الدقائق 61، 63، و68 على التوالي.

وهذه هي الهزيمة الثالثة لنادي برشلونة ضمن منافسات الدوري المحلي لهذا الموسم، حيث تجمّد رصيد النادي الكتالوني عند 22 نقطة، بينما قفز ليفانتي إلى المركز الثامن برصيد 17 نقطة.

وبخسارة برشلونة المفاجئة أمام ليفانتي اشتعل الصراع مجددًا على صدارة الدوري الإسباني بين الوصيف ريال مدريد الذي يمتلك 21 نقطة، وغرناطة وأتلتيكو مدريد وأشبيلية الذين يمتلك كل منهما 20 نقطة، الذين سيلعبون مبارياتهم في وقت لاحق من يومي السبت والأحد.

أما في تفاصيل المباراة الثانية، فقد نجا ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من الهزيمة الأولى له هذا الموسم بعدما حوّل تأخره أمام مضيفه أستون فيلا بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1) مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ11 من “البريميرليغ”.

وافتتح المصري محمود حسن تريزيجيه عداد الأهداف، بعدما سجّل هدف أستون فيلا الوحيد في الدقيقة 21 من عمر المباراة، فيما عادل الإنجليزي أندي روبرتسون النتيجة لصالح ليفربول في الدقيقة 87 بعدما حول عرضية أرسلها النجم السنغالي ساديو ماني إلى هدف، قبل يسجّل المهاجم السنغالي بنفسه هدف الفوز لصالح “الريدز” في الدقيقة 94 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز الثمين، رفع ليفربول رصيده في صدارة جدول ترتيب الدوري إلى 31 نقطة بفارق 6 نقاط أمام حامل لقب الموسم الماضي نادي مانشستر سيتي، الذي فاز بدوره على مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (2-1).

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *