Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالفيديو: لحظة إسقاط الحوثيين لطائرة “أباتشي” سعودية

نزار البرديني
Share
الحوثي

صنعاء – الشرق الإخباري | بثّت قناة “المسيرة” الناطقة باسم الحوثيين يوم السبت مشاهد لما قالت إنّها عملية إسقاط طائرة مروحية من طراز “أباتشي” تابعة للقوات الجوية السعودية قبالة منطقة عسير الحدودية بين المملكة واليمن.

ويظهر مقطع الفيديو لحظات إسقاط طائرة مروحية كانت جماعة الحوثي أعلنت عن إسقاطها يوم الجمعة بعدما قامت باستهدافها بصاروخ أرض جو باستخدام “تقنية جديدة” قالت إنّها ستقوم بالكشف عن تفاصيلها في وقت لاحق.

وادّعت القناة الحوثية أنّ إسقاط الطائرة السعودية قد أسفر عن مقتل طاقمها المكوّن من طيارين سعوديين، واحتراق الطائرة بشكل كامل.

وكان المتحدث باسم ​القوات المسلحة​ اليمنية، العميد يحيى سريع، كتب يوم الجمعة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا إنّ “الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط ​طائرة​ أباتشي سعودية ب​صاروخ​ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقا، وقد تم إسقاطها صباح اليوم في منطقة مجازة قبالة عسير، أثناء قيامها بأعمال عدائية ومقتل طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحترقت بالكامل”.

وشدّد العسيري على أنّ “الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، ولن تكون مكانًا للنزهة لأحد”، مؤكّدًا أن الحوثيين سيقومون بالتصدي “لكل محاولات الأعداء حتى تصل إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل”.

يشار إلى أنّ الحوثيين قد كشفوا في 24 أغسطس/ آب الماضي عن منظومة “ثاقب1” للدفاع الجوي، وقالوا إنّها قد دخلت إلى الخدمة العسكرية والمواجهة ضد القوات السعودية والإماراتية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2017، مؤكّدين أنّ المنظومة المذكورة قد نجحت في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز (إم كيو 9) بعد شهر واحد من دخولها الخدمة.

ووفق إعلان الجماعة اليمينة فإنّ منظومة “ثاقب1” للدفاع الجوي منذ دخولها إلى الخدمة وساحة المعركة العسكرية قد قامت بالتصدي إلى عدد من طائرات الاستطلاع والطيران الحربي ومروحيات الأباتشي لقوات التحالف السعودي الإماراتي.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية أعلنت يوم الخميس الماضي عن مقتل وإصابة أكثر من 350 عسكريًا من الجنسيات السعودية والإماراتية والسودانية في هجوم واسع شنّته الجماعة على منطق المخا التابعة لمحافظة تعز جنوب غربي اليمن، موضحة أن العملية العسكرية تمّت عبر 9 صواريخ باليستية وأكثر من 20 طائرة مسيرة.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *