Type to search

أهم الأنباء رياضة

بالفيديو: صاروخ كومباني يعيد مانشستر سيتي إلى صدارة البريميرليج

عبد المالك
Share
هدف كومباني

مانشستر – الشرق الإخباري | أعاد قائد فريق مانشستر سيتي النجم البلجيكي فنسنت كومباني فريقه إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

وسجل كومباني هدفًا ثمينًا بتسديدة صاروخية في الدقيقة الـ70 من عمر المباراة التي جمعت بين مانشستر سيتي وليستر سيتي على ملعب الاتحاد مساء الاثنين.

وبات أزرق مانشستر على بعد مباراة واحدة فقط ليكون أول فريق يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للموسم الثاني تواليًا منذ فعل جاره مانشستر يونايتد الأمر عام 2009.

وعاد أبناء المدرب الإسباني بيب جوارديولا إلى صدار الترتيب برصيد 95 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول صاحب المركز الثاني الـ94 نقطة، والذي كان اعتلى الصدارة يوم السبت الماضي بفوز صعب على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-2.

وعقب انتهاء المباراة، أعلن كومباني في تصريحات صحيفة استياءه من الصيحات التي كانت تطالبه بعدم تسديد الكرة من على بعد نحو 20 مترًا عن المرمى، باعتباره مسددًا غير جيد للكرة من بعيد.

وقال “كان هناك إحباط كبير اليوم. كان بإمكاني سماع من يقول لي لا تسدد. هذا ضايقني. أعتقد أنني لم أصل إلى هذه المرحلة من مسيرتي ليطلب مني لاعبون صغار ألا أسدد”.

لكن القائد البلجيكي تجاهل صيحات زملائه وصوّب كرة صاروخية لا تصد سكنت في الزاوية اليسرى من شباك كاسبر شمايكل حارس مرمي ليستر سيتي.

وإضافة لنقاط المباراة الثلاث التي منحها هدف كومباني إلى مانشستر سيتي ، فإن الفريق الأزرق بات أول فريق في تاريخ “البريميرليج” يحقق سلسلة من 12 انتصارًا أو أكثر للمرة الثانية.

وبقي أمام مانشستر سيتي مباراة نهائية واحدة فقط يوم الأحد المقبل على ملعب برايتون ليحتفظ باللقب الذي توّجه به الموسم الماضي، ويبحث فيها عن الانتصار فقط، بغض النظر عن نتيجة مباراة ملاحقه ليفربول الذي يختتم مبارياته هذا الموسم على أرضه في “آنفيلد” ضد نادي ولفرهامبتون.

ويأمل الفريق الأزرق لأن يضيف إلى لقب مسابقة الكأس المحلية إلى خزائنه في المباراة النهائية التي سيلعبها ضد نادي واتفورد في 18 مايو الجاري، بعدما سبق وحقق الدرع الخيرية في بداية الموسم وكأس الرابطة الإنجليزية.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *