Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي ميت 30 برو

نزار البرديني
Share
mate 30 pro

بكين – الشرق الإخباري | أطلقت شركة هواوي الصينية مؤخرًا وبشكل رسمي هاتفها الرائد هواوي ميت 30 برو وإلى جانبه هاتفين من نفس السلسلة حملا اسم “ميت 30” و “ميت 30 لايت”.

ويعتبر هاتف ميت 30 برو هو الهاتف الأقوى والأكثر تنافسية بين الهواتف الثلاثة، وقد زوّدته الشركة الصينية العملاقة بمميزات متطوّرة وأكثر قوّة.

وبحسب ما أعلنت “هواوي” فإن ميت ٣٠ برو يأتي بشاشة OLED منحنية كبيرة بحجم 6.53 بوصة والتي أطلقت عليها الشركة اسم “هورزون”، مع دقة   2400 في 1176، ونسبة عرض إلى ارتفاع 18.4:9 مع دعم لعرض بدقة HDR.

وفي الجزء الخلفي من الهاتف، قامت “هواوي” بتغيير شكل الكاميرا التي جاءت على شكل دائري مع أربع مستشعرات.

ولم تضع الشركة في هاتفها الرائد سماعة أذن مرئية في مقدمته، إنّما قامت بتضمين السماعة إلى الشاشة، كما لم تضف زر صوت على جانب الهاتف، واستبدلته بمنح المستخدم ميزة تحريك إصبعه على الجانب المنحني من الشاشة لخفض أو رفع الصوت.

وأعلنت “هواوي” أن هاتف ميت 30 برو سيكون متاحًا بأربعة هي (الأسود الكلاسيكي، والفضي الفضائي، والأرجواني الكوني، والزمردي الأخضر)، معلنة أيضًا أن الهاتف القوي مقاوم للماء والغبار بمعدل IP68.

اقرأ أيضًأ | هواوي تطلق أقوى معالج ذكاء اصطناعي بالعالم

وزوّدت الشركة الصينية هاتفها الرائد ميت 30 برو ببطارية تبلغ سعتها نحو 4500 مللي أمبير في الساعة، ويدعم ميزة الشحن السريع جدًا بسرعة 40 وات والشحن السريع بسرعة 27 وات.

كما يأتي الهاتف مزوّدًا بشرائح كيرين 990 الرائدة والتي تتميز بدعمها لشبكات الجيل الخامس، ويدعم استخدام شريحتي اتصال SIM ومع دعم كامل لشبكات الجيل الخامس في كل شريحة على حدة، وتعمل رقاقة كيرين 990 على توفير تحسينات ممتازة في أداء وحدة المعالجة المركزية.

وفيما يتعلّق بالكاميرا، فإن هاتف ميت 30 برو يأتي مع أربع كاميرات تم تصميمها بالشراكة مع العلامة التجارية ليسا، وهم كاميرا سينمائية عريضة بدقة 40 ميجا بكسل، وكاميرا عريضة فائقة الدقة 40 ميجا بكسل، وعدسة تيليفوتو 8 ميجا بكسل، ومستشعر عمق ثلاثي الأبعاد، وهناك أيضًا خاصية تثبيت الصور ومقرب رقمي حتى 30x.

وذكرت هواوي أنّ هاتفها الرائد يمتلك خاصية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K وبجودة HDR+ بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وقد تصل إلى 7680 إطارًا في الثانية للحركة البطيئة، مع قدرة على التقاط أفضل صور في الإضاءة المنخفضة.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *