Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: كل ما تريد معرفته عن حواسيب مايكروسوفت “سيرفس” الجديدة

نزار البرديني
Share
سيرفس

نيويورك – الشرق الإخباري | أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأميركية مؤخرًا تشكيلة جديدة من الحواسيب الشخصية من طراز “سيرفس”، وقد ضمّت الفئة خمسة حواسيب جديدة.

ومن بين الحواسيب الخمسة جهازان جديدان بشكل كلي أصدرتهما شركة مايكروسوفت بشاشة قابلة للطّي، أطلقت عليهما اسمي “سيرفس نيو”، و”سيرفس دوو” للإصدار الأصغر من الجهاز.

وجاء إعلان مايكروسوفت عن جهازيها القابلين للطي من أجل دعم نظام التشغيل الجديد التي تطلقه الشركة الأمريكية تحت اسم “ويندوز 10 إكس”.

وذكر عملاق البرمجيات الأمريكي في منشور على مدوّنته إن مايكروسوفت تقدّم مع الجهازين القابلين للطي “نيو” و “دوو” فئة جديدة من الأجهزة المصممة لمساعدة الناس على إنجاز المزيد من الأعمال “على أجهزة أصغر، وأكثر تحملا”.

ومن المتوقّع أن تقوم شركة مايكروسوفت بطرح هذين الجهازين في الأسواق أواخر عام 2020، وذلك بالتزامن مع موسم العطلات بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يلي تفاصيل ومميّزات جهازي سيرفس “نيو” و “دوو” القابلين للطي التي أعلنت مايكروسوفت عن إنتاجهما:

1- سيرفس نيو

يمتاز هذا الجهاز بأنّه قابل للطي لتحسين الإنتاجية، مستفيدًا من تزويده بنظام (ويندوز 10 إكس) الجديد، حيث يأتي مع مفاصل قابلة للدوران بزاوية 360 درجة تجمع بين شاشتين قياس كل منهما تسع بوصات.

ويدعم الجهاز أي وضعية يريدها المستخدم بفضل المفاصل المزوّد بها، كما أنّه في حال فُتح الجهاز مع شاشتين مستويتين فإنّه سيكون أنحف حاسوب مع شاشة إل سي دي بقياس 13 بوصة.

ولأن الجهاز صنع لزيادة الإنتاجية وتعدد المهام، فإنه يدعم جميع تطبيقات الإنتاج كحزمة أوفيس، مع لوحة مفاتيح قابلة للإزالة، وهو متوافق مع القلم الإلكتروني “سيرفس بن”، ويمكن وصله بالفأرة اللاسلكية عن طريق تقنية البلوتوث.

2- سيرفس دوو

أمّا هذا الجهاز الجديد فقالت مايكروسوفت إنّه أول جهاز من هذه السلسلة يمكن وضعه في الجيب، حيث يُنظر إلى هذا الجهاز على أنه عودة من الشركة الأميركية إلى سوق الهواتف الذكية، خاصة أن الجهاز قادر على إجراء المكالمات الهاتفية، ويعمل بنظام التشغيل “أندرويد”.

وأضافت مايكروسوفت أن “دوو” يجمع بين أفضل تجارب الإنتاجية من شركة مايكروسوفت، وتطبيقات أندرويد، وتصميم أجهزة سيرفس في جهاز واحد، يمكنك اصطحابه معك إلى أي مكان، كما يملك الجهاز شاشتين بسماكة الورق مقاس كل منهما 5.6 بوصات، و8.3 بوصات عند فتحهما.

اقرأ أيضًا |

مايكروسوفت تمنح “أوتلوك” ذكاء أكثر

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *