Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: فالنسيا يقهر برشلونة.. وتعثر توتنهام وفوز ليستر بكأس الاتحاد

عبد المالك
Share
برشلونة

فالنسيا – الشرق الإخباري | قهر نادي فالنسيا ضيفة برشلونة الإسباني في المباراة التي جمعت بينهما لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، بينما حقق ليستر سيتي فوزًا صعبًا وتعثّر توتنهام بالتعادل الإيجابي ضمن منافسات الفريقين بكأس الاتحاد الإنجليزي.

في المباراة الأول، استطاع فالنسيا تحقيق فوزه الأول على برشلونة في ملعب “الميستايا” منذ عام 2007، وذلك بعدما فاز بنتيجة 2-0 أمام العملاق الكتالوني لحساب الجولة الـ21 من الدوري الإسباني، ملحقًا الخسارة الأولى بمدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين.

وافتتح الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا التسجيل لصالح فالنسيا بالخطأ في شباك فريقه بعدما حوّل تسديدة ماكسي جوميز إلى هدف في الدقيقة 48، قبل أن يعود جوميز ويسجّل هدف الأمان للخفافيش في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

وبهذه الخسارة؛ تجمّد رصيد برشلونة عند 43 نقطة في صدارة ترتيب الليجا مؤقتًا، في انتظار نتيجة مباراة ملاحقه ريال مدريد مع بلد الوليد ضمن منافسات نفس الجولة، فيما رفع نادي فالنسيا رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس.

في المباراة الثانية، تأهل ليستر سيتي للدور الخامس (دور الستة عشر) من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوزه الثمين 1 / 0 على مضيفه برينتفورد اليوم السبت في الدور الرابع للبطولة.

وسجل المهاجم النيجيري الدولي كيليتشي إيهياناتشو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة الثالثة إثر تمريرة عرضية من جيمس جاستن ليقود ليستر إلى الدور الخامس للبطولة.

في المباراة الثالثة، فرض ساوثهامبتون التعادل على ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 1-1، في المباراة التي احتضنها ملعب سانت ماري مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وافتتح توتنهام التسجيل عبر هيونج مين سون في الدقيقة الـ58 من عمر المباراة، فيما عدّل ساوثهامبتون النتيجة في الدقيقة 87 عبر سوفيان بوفال.

وبهذا التعادل القاتل قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة، أجبر ساوثهامبتون توتنهام على خوض مباراة إعادة لتحديد المتأهل إلى الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد، حيث ستقام مباراة الإعادة القادمة على أرض ملعب “السبيرز” في العاصمة البريطانية لندن.

اقرأ أيضًا |

“الحلم يتحقق”.. برشلونة يقيل فالفيردي ويعيّن كيكي سيتين مدربًا للفريق

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *