Type to search

السياحة رئيسي

بالفيديو: شيف تركي يحتفي بزفاف ابنه بـ”سيخ كباب” طوله 60 مترًا

عبد المالك
Share
يسار أيدين

أنقرة – الشرق الإخباري | يحرص غالبية الناس على إضفاء لمسات خاصة بهم في حفل زفاف أنجالهم لم يسبق أن قام بها عروسان آخران من قبل، وعادة ما تتنوّع إبداعاتهم في قالب الحلوى، أو تقطيع سيخ شاورما، لكن الشيف يسار أيدين قرر ابتكار لمسة جديدة خاصة به باستخدام سيخ كباب .

فقد قرّر الشيف التركي يسار أيدين جعل حفل زفاف نجله فريدًا ومميّزًا، فقام بتحضير سيخ لحم بطول 60 مترًا، حيث استخدمه الشيف، أمام الحاضرين، لتحضير الكباب المشوي، كقطعة واحدة على الفحم، بحسب ما ذكر موقع “سي إن إن”.

وأوضح الموقع أن الشيف يسار أيدين قام بتثبيت اللحم على سيخ حديدي، ثم قام بوضع أسياخ صغيرة تمتد على جانبي السيخ؛ لكي يتمكّن الأشخاص من تحريكه بعد وضعه على الفحم.

وقال الشيف أيدين : “كصانع كباب، مهمتي أن أجعل يوم ابني السعيد أكثر تميزًا، حيث حققنا رقمًا قياسيًا في حفل الزفاف”، موضحًا أنّه قام في وقت سابق بتحضير سيخ كباب مشوي وصل طوله إلى 40 مترًا لكنّه اليوم يعيش “سعادة مضاعفة لتحقيق رقم كهذا في زفاف ابني”.

ويعتبر الكباب من أشهر أطبقة المأكولات التركية، ويتمّ تجهيزه عادة في العادة من لحم مفروم ناعم جدًا، ومشوي، ومعه العديد من المقبلات.

وتتعدّد أنواع الكباب التركي وتختلف من منطقة إلى منطقة، ومن أشهر أنواع الكباب التركي “دونر” وهو كباب يتكون من لحم دجاج، أو لحم العجل، ويتم رصه ووضعه على أسياخ للشواء، وتقديمه بعد أن ينضج، وفي العادة يقدم مع الأرز، والسلطات، واللبن الزبادي مع الثوم.

كما هناك نوع “إسكندر كباب” الذي يتكون من لحوم الأغنام، حيث تُقطع اللحمة لقطع رقيقة، وتُقدم مع صلصة البندورة ولبن الزبادي، ونوع “شيش كباب” الذي يتكون من لحم الغنم المشوي مع البندورة، ومتبل ببهارات البابريكا، وكذلك نوع “أدانا كباب” الذي يتكون من اللحم المفروم المشوي على أسياخ، ومتبل بالشطة الحارة، أما آخر هذه الأنواع الشهيرة فهي “الكفتة” وهي عبارة عن كرات من اللحمة المطحونة، أو معمولة على شكل أقراص ومتبلة حسب الذوق.

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *