Type to search

رئيسي رياضة

 بالفيديو: سقوط مدوٍٍ لقطبي مانشستر وأرسنال يصعد للمركز الثالث

نزار البرديني
Share
مانشستر سيتي

مانشستر/لندن – الشرق الإخباري | سقط ناديا مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي وجاره مانشستر يونايتد بشكل مدوٍ فيما قدّم استطاع نادي أرسنال اللندني تحقيق فوز جديد صعد به إلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري وذلك في ختام مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وألحق الضيف ولفرهامبتون هزيمة مفاجئة بحامل اللقب مانشستر بعدما أسقطه على أرضه وبين جماهيره بهدفين نظيفين، مانحًا نادي ليفربول أسبقية مريحة في قمّة الترتيب بعيدًا بثماني نقاط عن السيتي أقرب مطارديه.

وسجّل لاعب برشلونة السابق مهاجم الضيوف الحالي الشاب أداما تراوري هدفي المباراة في الدقيقتين الـ80 والـ93 على عكس سير مجريات اللقاء الذي بسط فيه مانشستر سيتي سيطرته المطلقة.

وبهذه الخسارة تجمّد مانشستر سيتي في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 16 نقطة ، وبفارق 8 نقاط عن المتصدر ليفربول الذي حصد العلامة الكاملة في جميع مبارياته الثمانية، فيما ارتفع رصيد ولفرهامبتون إلى 10 نقاط وتقدّم لاحتلال المركز الحادي عشر في جدول الترتيب.

وعاشت المدينة الواقعة في شمال إنجلترا بأكملها ليلة حزينة بعدما سقط قطب المدينة الآخر مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-0، سجّله اللاعب الشاب ماثيو لونغستاف (19 عامًا) في الدقيقة الـ72 من عمر المباراة.

وواصل “الشياطين الحمر” أداءهم المخيّب للآمال برغم البداية الواعدة في انطلاق الموسم بعدما هزموا نادي تشيلسي بنتيجة 4-0، ولم يتمكّنوا بعد ذلك سوى تسجيل خمسة أهداف فقط في سبع مباريات.

وبهذه الخسارة الجديدة احتل مانشستر يونايتد المركز 12 في جدول الترتيب تفصله نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، وذلك قبل مواجهته المرتقبة أمام المتصدّر ليفربول.

في المقابل، عاشت لندن ليلة سعيدة بعدما تقدّم أرسنال إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بفوز هام بنتيجة 1-0، فيما حقق تشيلسي فوزًا ساحقًا على ساوثهامبتون بنتيجة 4-1.

وسجّل المدافع البرازيلي ديفيد لويز هدف المباراة الوحيد وهدفه الأول مع ناديه الجديد أرسنال الذي انضمّ إليه الصيف الماضي قادمًا من جاره اللندني نادي تشيلسي.

وبهذا الفوز رفع فريق المدرب أوناي إيمري رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب بفارق تسع نقاط عن المتصدّر ليفربول، فيما تجمّد بورنموث في المركز العاشر برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات، بينما ارتقى تشيلسي إلى المركز الخامبس برصيد 14 نقطة، فيما تجمّد ساوثهامبتون في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *