Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: سان جيرمان يسحق مونبلييه.. وولفرهامبتون يفرض التعادل على اليونايتد

نزار البرديني
Share
باريس

باريس – الشرق الإخباري | سحق نادي باريس سان جيرمان ضيفه نادي مونبلييه بخماسية نظيفة ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليجا 1″، فيما فرض نادي وولفرهامبتون التعادل السلبي على مضيفه مانشستر يونايتد لحساب الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليغ”.

في المباراة الأولى، أكرم النادي الباريسي ضيافة مونبلييه بعدما دكّ شباكه بخمسة أهداف مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

وتناوب على تسجيل خماسية النادي الباريسي كلًا من الإسباني بابلو ساربيا، والأرجنتيني آنخيل دي ماريا، دانييل كونجري “بالخطأ في مرماه”، والفرنسي كيليان مبابي وليفين كورزاوا في الدقائق 8 و41 و44 و57 و65 على الترتيب.

وبهذا الفوز الساحق، رفع نادي باريس سان جيرمان رصيده إلى 55 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي، مبتعدًا بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه نادي مارسيليا، بينما تجمد رصيد مونبلييه عند 33 نقطة؛ ليصبح بذلك مهددًا بخسارة المركز الرابع لصالح ليون الذي يواجه اليوم الأحد نادي نيس صاحب المركز 12 في جدول الترتيب.

في المباراة الثانية، فرض نادي وولفرهامبتون على مضيفه نادي مانشستر يونايتد التعادل بدون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “أولد ترافورد” ضمن الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي.

وبهذا التعادل السلبي، أهدر مانشستر يونايتد فرصة تقليص الفارق بينه وبين نادي تشيلسي صاحب المركز الرابع، الذي تعادل بنتيجة 2-2 أمام ليستر سيتي.

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 35 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب، بفارق 5 نقاط خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع، وبفارق نقطة عن شيفيلد يونايتد الذي سيلعب اليوم الأحد أمام بورنموث، فيما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 35 نقطة أيضًا في المركز السابع بشكل مؤقّت، قبل مباراة توتنهام (34 نقطة) أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني مساء الأحد.

وبرغم التعادل السلبي، إلا أنّ الحارس الإسباني دافيد دي خيا نجح في تحقيق رقم إيجابي في مباراته الـ300 مع “الشياطين الحمر”، حيث حافظ على نظافة شباك مرماه في 105 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقا على أي حارس آخر منذ انضمامه إلى مانشستر يونايتد صيف عام 2011.

ووفق ما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس” فإنّ دي خيا تفوّق في هذه الفترة الزمنية، على حارس مرمى توتنهام هوجو لوريس الذي حافظ على نظافة شباكه في 87 مباراة، مقابل 85 مباراة لحارس مانشستر سيتي السابق جو هارت، و84 مباراة لحارس تشيلسي وآرسنال السابق بيتر تشيك، و72 مباراة لحارس سندرلاند وليفربول السابق سيمون مينيوليه.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: ريال مدريد يقهر أتلتيكو.. وصلاح يواصل كتابة تاريخ ليفربول

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *