Type to search

تكنولوجيا رئيسي

بالفيديو: سامسونغ تحدث “طفرة” في أقراص “SSD”

عبد المالك
Share
سامسونغ

سيول – الشرق الإخباري | كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، أحد عمالقة التكنولوجيا العالمية، النقاب عن إنتاجها قرصًا يعمل بمستشعر بصمة الإصبع، يعدّ هو الأول من نوعه، بسعة تبدأ من 215 غيغابايت وتصل إلى 2 تيرابايت.

وأطلقت الشركة الكورية على القرص الذي يأتي بالحالة المصمتة اسم قرص “أس أس دي تي 7 تاتش” (SSD T7 Touch)، وقد زوّدته بتقنية تشفير الهاردوير “أي إي أس” بطول مفتاح يبلغ 256 ‫بت.

كما زوّدت الشركة القرص بخاصية لتأمين البيانات عن طريق كلمة مرور وما يصل إلى أربع بصمات ‫للأصابع.

‫واعتمدت سامسونغ في قرص الحالة الساكنة الجديد على ‫تقنية أن في أم إي (NVMe)، التي تتيح إمكانية نقل البيانات بسرعة أكبر، حيث تصل سرعة ‫نقل البيانات أثناء القراءة إلى 1050 ميغابايت في الثانية وإلى 1000 ‫ميغابايت في الثانية أثناء الكتابة، بحسب وكالة “دويتشه فيلله” الألمانية.

‫ويأتي القرص الجديد من سامسونغ في جسم من الألومنيوم بأبعاد 85×57×8 مليمترات، ولا يتعدى وزنه 58 غرامًا، كما أنّه يتحمل السقوط من ارتفاع مترين دون حدوث ‫أية أضرار.

‫وذكرت الوكالة الألمانية أنّ عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي قد دمج مستشعر بصمة الأصابع في شريط ‫الحالة ليد (LED) الذي يوضح معلومات للمستخدم بشأن حالة التشغيل.

‫وبحسب ما أعلنت سامسونغ فإنّ قرص أس أس دي الجديد بتوفّر بسعات متفاوتة، هي 215 و500 غيغابايت، وكذلك بسعة 1 تيرابايت، و2 ‫تيرابايت.

ويجمع القرص الجديد من سامسونغ بين التصميم الأنيق والمدمج وبين أسرع قدرات نقل البيانات المتوفرة حالياً، استناداً إلى المعيار USB 3.2 Gen 2. وينقل قرص التخزين الجديد أيضاً مفهوم حماية البيانات إلى المستوى التالي من خلال إجراءات الحماية الإضافية التي يوفرها لضمان أمان للأجهزة بما في ذلك مستشعر البصمات المدمج.

ويوفر قرص التخزين T7 Touch، المصمم للمستخدمين المحترفين والعاديين على حد سواء، سعة كافية لتخزين عدد كبير من الصور والألعاب أو مقاطع الفيديو بدقة 4K/8K  بشكل آمن سواءً على جهاز حاسوب شخصي أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي أو وحدة تحكم بالألعاب. كما تتيح الخصائص القوية لقرص التخزين للمستخدمين حمله معهم أينما ذهبوا دون الحاجة للقلق حول بياناتهم.

اقرأ أيضًا |

كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونغ الجديد Galaxy M30s

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *