Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: ريال مدريد يقهر برشلونة في كلاسيكو الأرض

عبد المالك
Share
برشلونة

مدريد – الشرق الإخباري | قهر نادي ريال مدريد ضيفه نادي برشلونة بعدما تغلّب عليه بنتيجة 2-0 في مباراة “كلاسيكو الأرض” التي جمعت بينهما على ملعب “سنتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد لحساب منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”.

وأحرز هدفي النادي الملكي كلًا من النجم البرازيلي الشاب فينسوس جونيور في الدقيقة الـ71، واللاعب الدومنيكاني  ماريانو دياز في الدقيقة الـ91.

وبهذا الانتصار المهم، رفع نادي ريال مدريد رصيده إلى 56 نقطة في صدارة جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 55 نقطة في المركز الثاني، وذلك قبل 12 جولة من نهاية الدوري الإسباني.

وبات ريال مدريد بهذا الفوز النادي الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ مباريات الكلاسيكو بالدوري الإسباني، برصيد فوز في 73 مباراة، وبفارق مواجهة وحيدة فقط عن غريمه الأزلي نادي برشلونة، وفق ما ذكرت شبكة “سكواكا” للإحصائيات.

أمّا فينسوس فقد أحرز رقمًا تاريخيًا خاصًا به بعدما بات البرازيلي أصغر لاعب يسجل هدفًا في مباريات الكلاسيكو خلال القرن 21؛ لينتزع الرقم التاريخي الذي كان مسجّلًا باسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي قائد برشلونة.

وكان ميسي أصغر لاعب يسجّل في مباريات الكلاسيكو بعدما أحرز هدفًا في شباك ريال مدريد في شهر مارس/ آذار من عام 2007، وكان يبلغ من العمر آنذاك 19 عامًا و259 يومًا، لكنّ جونيور سجّل أمس هدفه في شباك برشلونة وهو يبلغ من العمر 19 عامًا و7 أشهر و233 يومًا.

كما بات دياز، صاحب الهدف الثاني لريال مدريد، أسرع لاعب بديل يسجّل هدفًا في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بالدوري الإسباني خلال القرن الحادي والعشرين، وذلك بعدما سجّل هدفه عقب مرور 50 ثانية فقط من دخوله إلى أرض الملعب، بحسب ما ذكرت شبكة “أوبتا” للأرقام الإحصائية.

من جانبه، رأى مدرب برشلونة، كيكي سيتين، أنّ إهدار لاعبيه الفرص التي أتيحت لهم للتسجيل خلال الشوط الأول من المباراة كلّفتهم الخسارة بهدفين في الشوط الثاني.

وقال سيتين عقب المباراة إنّ لاعبي فريقه قد ضغطوا بقوة على لاعبي مدريد خلال الشوط الأول، ووصلوا إلى منطقة جزاء النادي الملكي أكثر من مرة لكنّهم لم ينجحوا في التسجيل، وفي الشوط الثاني كلّفهم ذلك الخسارة.

وهوّن مدرب الفريق الكتالوني من خسارة فريقه بالتأكيد على أنّ الكثير من الأمور ما تزال تتحكّم في هوية بطل “الليجا” هذا الموسم مع بقاء العديد من المباريات.

 

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *