Type to search

رئيسي رياضة

بالفيديو: ريال مدريد يقهر أتلتيكو.. وصلاح يواصل كتابة تاريخ ليفربول

عبد المالك
Share
بنزيما

مدريد – الشرق الإخباري | قهر نادي ريال مدريد جاره أتلتيكو مدريد في مباراة ديربي العاصمة الإسبانية التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليجا”، فيما واصل النجم المصري محمد صلاح كتابة التاريخ برفقة فريقه نادي ليفربول خلال هذا الموسم من الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليغ”.

ونجح “الملكي” في ترويض “الروخبلانكوس” بعدما هزمه بنتيجة 1-0 خلال المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت في ستاد “السانتياغو برنابيو”.

ويدين ريال مدريد بهذا الفوز لنجمه الهداف الفرنسي كريم بنزيما، الذي انبرى لتسجيل هدف المباراة اليتيم في الدقيقة 56 من المباراة.

وبهذا الانتصار الثمين، رفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة في صدارة ترتيب الليجا، متقدّمًا بفارق ست نقاط عن مطارده وغريمه الأزلي نادي برشلونة الذي سيلعب مساء الأحد خارج أرضه أمام نادي ليفانتي، بينما تجمد ترتيب أتلتيكو مدريد في المركز الخامس برصيد 36 نقطة.

في المباراة الثانية، واصل نادي ليفربول سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدما تغلب مساء اليوم السبت على ضيفه ساوثهامبتون، بأربعة أهدف نظيفة ضمن مباريات الجولة رقم 25 من سباق الدوري.

ونجح ليفربول في إسعاد جماهيره التي ملأت مدرجات ملعب “أنفيلد”، وحقق انتصاره العشرين تواليًا على أرضه، معادلًا بذلك رقم مانشستر سيتي التاريخي الذي حققه موسم 2011-2012.

وسجل رباعية “الريدز”، كلًا من أليكس أوكسليد تشامبرلين في الدقيقة الـ47، وجوردان هندرسون في الدقيقة الـ60، وأحرز النجم المصري محمد صلاح هدفين في الدقائق (72-90).

وبهذا الفوز العريض، رفع نادي ليفربول رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول الترتيب، أمام أقرب مطارديه نادي مانشستر سيتي، بينما تراجع ساوثهامبتون إلى المركز الـ11 وتجمّد رصيده عند 31 نقطة.

ويقترب نادي ليفربول تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب هذا الموسم من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1990.

وفي الدوري الألماني لكرة القدم، انقضّ بايرن ميونخ على صدارة “البوندسليجا” بشكل مؤقت، اليوم السبت، بعدما واصل مسلسل انتصاراته المتتالية وفاز خارج أرضه على حساب ماينز (3-1)، في إطار الجولة الـ20 من الدوري الألماني.

وجاءت أهداف “البافاري” عن طريق روبرت ليفاندوفسكي، توماس مولر وتياجو ألكانتارا في الدقائق 8، 14 و26، بينما أحرز جيرميه جستي هدف ماينز الوحيد في الدقيقة 45.

وبهذا الانتصار الجديد، رفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 42 نقطة في صدارة الدوري الألماني مؤقتًا، بينما توقف ماينز عند 18 نقطة في المركز الـ15.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: ليفربول يحقق إنجازًا تاريخيًا وريال مدريد يواصل انتصاراته

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *