Type to search

الخليج العربي رئيسي

بالفيديو: رئيس بورصة دبي للماس يزور الكيان الإسرائيلي

نزار البرديني
Share
بورصة دبي

أبو ظبي – الشرق الإخباري | كثّف النظام الإماراتي من خطواته المتتالية لتطبيع علاقاته بشكل علني مع الكيان الإسرائيلي، حيث كشفت قناة إسرائيلية عن زيارة يقوم بها رئيس بورصة دبي للماس، أحمد بن سليم، إلى الكيان الإسرائيلي.

وبرغم أنّ دولة الإمارات لا ترتبط بعلاقة “رسمية” علنية مع الكيان الإسرائيلي، إلا أنّ النظام الإماراتي لا يخفي مدحه للكيان برغم انتهاكاته وجرائمه بحق الفلسطينيين، بل إنّ نظام أبو ظبي بات مؤخرًا يلوم الفلسطينيين على عدم الوصول إلى اتفاق تسوية مع الاحتلال.

وبحسب ما كشفت قناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية فإنّ المسؤول الإماراتي بن سليم قد وصل إلى الكيان الإسرائيلي يوم الاثنين الماضي، مدّعية أنّ هدف الزيارة هو المشاركة في معرض أسبوع الماس العالمي، الذي تستضيف فعالياته مدينة “تل أبيب” المحتلّة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى التطوّر اللافت في العلاقات بين “تل أبيب” وأبو ظبي خلال الفترة الأخيرة، قائلة إنّ “العلاقات بين إسرائيل والإمارات آخذة في التحسن في الفترة الأخيرة”.

ولفتت إلى قيام وزير النقل في حكومة الاحتلال يسرائيل كاتس، ووزيرة الثقافة ميري ريغف، بزيارة دولة الإمارات مؤخرًا، برغم عدم وجود علاقات رسمية تربط بين الإمارات والكيان الإسرائيلي.

ولفت القناة إلى أن معرض أسبوع الماس الذي انطلق يوم الاثنين واستمر حتى يوم الأربعاء، قد شارك فيه 300 من كبار رجال الأعمال والخبراء بمجال الماس ورؤساء لبورصات الماس من أنحاء العالم، وجرى خلال أحد أيامه عرض مجوهرات بقيمة أكثر من مليار دولار.

يشار إلى أنّ أعضاء مجلس إدارة بورصة دبي للماس، التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، قد انتخبوا أحمد بن سليم رئيسًا تنفيذيًا للمجلس، ثم جرى انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة بورصة دبي للماس في مايو/ أيار 2018.

في سياق ذي صلة بالتطبيع الإماراتي الإسرائيلي، دعا المدير التنفيذي في شركة “مبادلة” الإماراتية إبراهيم عجمي الشركات الإسرائيلية الناشئة إلى العمل في دول الخليج.

وتعدّ شركة مبادلة إحدى صناديق أبو ظبي للثروة السيادية، وقد أبدى عجمي الذي يشغل رئيس وحدة الاستثمارات في الشركة ترحيبه بجميع المستثمرين، بما فيهم المستثمرين من الكيان الإسرائيلي.

وبرغم عدم وجود علاقات رسمية بين أبو ظبي و”تل أبيب”، إلا أنّ عجمي قال إنّه “لا يرى أي سبب” يمنع قدوم المستثمرين الإسرائيليين إلى بلاده ودول الخليج.

يشار إلى أنّ الكيان الإسرائيلي يستعدّ للمشاركة في معرض “إكسبو” المقرر إقامة فعالياته هذا العام بإمارة دبي في بداية أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

Tags:

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *