Type to search

الخليج العربي رئيسي رياضة

بالفيديو: خليجي 24 .. قطر تقصي الإمارات وتواجه السعودية في نصف النهائي

عبد المالك
Share
قطر

الدوحة – الشرق الإخباري | نجح منتخب قطر لكرة القدم يوم الاثنين في إقصاء منتخب الإمارات والتأهل إلى نصف نهائي “خليجي 24” ليلاقي نظيره منتخب السعودية الذي نجح بدوره في تجاوز منتخب عمان وتجاوز دور المجموعات، في البطولة الخليجية التي تستضيف فعالياتها دولة قطر.

وحقق المنتخب القطري لكرة القدم فوزًا ثمينًا على نظيره الإماراتي بنتيجة 4-2 في المباراة المصيرية التي جمعت بين المنتخبين في ختام مواجهات الدور الأول من المجموعة الأولى بكأس الخليج.

وقد أحرز سجل أهداف منتخب قطر كلًا من أكرم عفيف “هدفين” في الدقيقتين 20 و28، وحسن الهيدوس، وخوخي بوعلام في الدقيقتين 52 و93 على التوالي، فيما سجّل أهداف منتخب الإمارات كلًا من علي مبخوت في الدقيقة الـ33 من ضربة جزاء، كما عاد مبخوت وسجّل الهدف الثاني في الدقيقة الـ77 من عمر المباراة.

وفي المجمل، فإنّ المباراة جاءت جيّدة المستوى من جانب لاعبي المنتخبين، حيث لعب لاعبو منتخب قطر لأجل تحقيق الفوز رغم أنّ التعادل كان يكفيهم للتأهل، وقد نجحوا في ذلك، فيما كانت الإمارات تبحث عن أي انتصار لكنّها فشلت وخرجت من البطولة بخسارتين من العراق وقطر فوز يتيم على منتخب اليمن.

وفي البطولة ذاتها، نجح منتخب السعودية بالتأهل إلى الدور نصف النهائي في “خليجي 24” لملاقاة قطر، بعدما حقق فوزًا مهمًا على سلطنة عمان بنتيجة 3-1 التي جرت على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وقد سجل أهداف منتخب السعودية كلًا فراس البريكان في الدقيقة (25) و هتان باهبري (42 و 57)، في حين أحرز هدف عمان المنذر العلوي (55).

وبهذا الفوز رفع الأخضر السعودي رصيده إلى 6 نقاط متصدرا المجموعة، ليضرب موعدا مع قطر في نصف النهائي، بينما ودع منتخب عمان “حامل اللقب” البطولة من الدور الأول بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثالث.

كما ضرب منتخب البحرين موعدًا مع منتخب العراق في مواجهة نصف النهائي الأخرى من البطولة الخليجية، بعد نجح “الأحمر” في تحقيق الفوز على منتخب الكويت بنتيجة (4-2) في ختام مشوار المنتخبين بدور المجموعات.

وتوقف رصيد الأزرق الكويتي عند 3 نقاط ليتذيل ترتيب المجموعة، فيما بلغ البحرين النقطة الرابعة، ومنحه فارق الأهداف بطاقة التأهل على حساب عمان الذي تساوى معه في نفس رصيد النقاط.

اقرأ أيضًا |

بالفيديو: خليجي 24 .. العراق يسحق الإمارات وقطر تكتسح اليمن

Tags:
عبد المالك
عبد المالك

كاتب عراقي مهتم بقضايا الشرق الاوسط و عمل في العديد من الصحف المحلية و العربية

  • 1

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *